من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 22 سبتمبر 2018 11:10 صباحاً
اخبار وتقارير

أول تعليق حوثي على تدشين شركة الإتصالات الجديدة في عدن

عدن - نافذة اليمن الثلاثاء 19 يونيو 2018 06:53 مساءً

 

أصدرت لجنة وهمية تابعة لميليشيا الحوثي الإنقلابية، اليوم، بياناً حول تدشين شركة الإتصالات الجديدة في عدن، أمس، والذي أنهى إحتكار الميليشيات لخدمات الإتصالات والإنترنت .

وقال البيان الصادر عنما يسمى "اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات" وبشدة ما زعم أنه تنفيذ أجندات عبثية تستهدف قطاع الاتصالات من خلال تدشين ما يسمى شركة عدن نت، التي أعتبرتها تهديداً خطيراً يتسبب في انهيار خدمات الاتصالات.

وفي حين أبدى البيان قلق اللجنة الوهمية من هذا المشروع، عاد ليصفه بإنه "صوري" .

وحملت اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات الفار هادي وحكومته المقيمة في الرياض كامل المسؤولية إزاء هذه الخطوة، باعتبارها تأتي ضمن المشاريع التي تضع الدولة اليمنية في مخاطر سيادية وتزيد من التعقيدات السياسية والأمنية.

ودعا البيان جميع الأطراف إلى تحييد خدمات الاتصالات، عن الصراعات السياسية، في وقت تواصل فيه ميليشيا الحوثي حجب أكثر من 300 موقع عن المتصفحين في اليمن بسبب إحتكاره لخدمة الإنترنت عبر شركة يمن نت .

ووجهت الحكومة الشرعية صفعة قوية لميليشيا الحوثي بتدشينها، أمس، حزمة من المشاريع الخدمية في مجال الاتصالات والإنترنت والبالغ تكلفتها قرابة 94 مليون دولار أمريكي .

وتتضمن الحزمة التي تضع حداً لإحتكار الميليشيات لخدمة الإتصالات والإنترنت، من بوابة عدن الدولية، وشبكة عدن للتراسل الضوئي الدولي، ومزود خدمة الانترنت (عدن نت) وشبكة عدن للإنترنت اللاسلكي ومركز عدن للسيطرة والتحكم وسنترال عدن للوسائط المتعددة وشبكة عدن للجيل الرابع وشبكة عدن لتراسل المعطيات والكابل البحري الدولي .

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الإنترنت الدولية، طالبت في أكثر من مناسبة بكسر إحتكار شركة يمن نت لخدمة الإنترنت في اليمن وجعلها متاحة للإستثمار .