آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


الشرعية تتقدم في عمق البيضاء وتعزيزات عسكرية لطرد الحوثيين من المحافظة

الشرعية تتقدم في عمق البيضاء وتعزيزات عسكرية لطرد الحوثيين من المحافظة

الجمعة - 22 يونيو 2018 - 10:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تتواصل لليوم الثاني، المعارك بين قوات الشرعية بدعم من قوات التحالف العربي، والميليشيات الحوثية في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأفاد مصدر عسكري في محافظة البيضاء “بأن معارك عنيفة تدور في منطقة فضحة باتجاه مفرق اعشار بمديرية الملاجم شرق البيضاء، وسط تقدم للجيش من عدة محاور، في حين تتكبد ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.

وأكد المصدر أن “قوات الجيش تقدمت خلال الساعات الماضية 30 كيلو مترا في عمق محافظة البيضاء؛ حيث استطاعت تحرير معسكر استراتيجي في مديرية الملاجم شمالي المحافظة”.

وقال إنّ “قوات الجيش تتقدم من عدة محاور لتحرير مديرية الملاجم، وسط فرار من عناصر الميليشيات الحوثية، بعد تكبدها خسائر في الأرواح والعتاد”.

وأشار إلى “أن تعزيزات عسكرية وأمنية ستصل إلى المحافظة لتحقيق تقدم متسارع في استعادة بقية المناطق من قبضة الحوثيين”.

وفي السياق أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالانتصارات التي يحققها ابطال الجيش ،في محافظة البيضاء بعد مواجهات ودحر المليشيا الحوثية الانقلابية الإيرانية من ناصع والقنذعه وغيرها من المناطق الهامة التي تم استعادتها وتحريرها.

وأكد رئيس الجمهورية خلال اتصاله بقائد اللواء 173 العميد صالح عبدربه المنصوري على أهمية مواصلة مثل هذه الانتصارات النوعية حتى تطهير محافظة البيضاء بالكامل من المليشيا الحوثية الايرانية بحسب ما نقلته وكالة سبأ الرسمية.

وحمل الرئيس العميد المنصوري نقل تهانيه الى كافة الجنود والصف والضباط بالانتصارات التي تحققت في جبهة البيضاء..مترحماً على ارواح الشهداء ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

هذا واكد قائد اللواء 173 جبهة البيضاء مواصلة العمليات العسكرية الرامية الى تطهير البيضاء وتخليصها من المليشيا الحوثية الانقلابية..مشيراً الى ما يتمتع به ابطال الجيش من معنويات قتالية عالية لمواصلة تحقيق الانتصارات وصولاً للعاصمة صنعاء.

وواصلت قوات الشرعية، المدعومة من التحالف العربي، تقدمها الميداني ضد الميليشيات الحوثية، في أكثر من محافظة، وعلى جبهات عدة ما تزال تشهد مواجهات بين الجانبين.

ويأتي هذا التقدم ضمن عملية عسكرية متكاملة، تهدف إلى تشتيت جهود الانقلابيين بالتزامن مع معركة الساحل الغربي للبلاد، وتحديدًا في محافظة الحديدة.