آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

رياضة


إنجلترا تتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم لأول مرة منذ 28 عامًا .. فيديو

إنجلترا تتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم لأول مرة منذ 28 عامًا .. فيديو

السبت - 07 يوليه 2018 - 07:34 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تأهل المنتخب الإنجليزي إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ العام 1990، بتغلّبه على نظيره السويدي 2-0 مساء السبت على ملعب سامارا، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم.

وأحرز هاري ماغواير (30) وديلي ألي (58) هدفي المباراة، وسيلعب المنتخب الإنجليزي في نصف النهائي، مع الفائز من المباراة الأخيرة في دور الثمانية والتي تجمع بين كرواتيا وروسيا مساء السبت أيضًا.

وهذا أوّل فوز للمنتخب الإنجليزي على نظيره السويدي في نهائيات كأس العالم، بعدما تعادل معه مرتّين، الأولى بنتيجة 1-1 في مونديال 2002، والثانية بنتيجة 2-2 في مونديال 2006.

بذلك، تنتظر إنجلترا في المربع الذهبي الفائز من لقاء روسيا مع كرواتيا التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

 

 

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب إنجلترا، حيث أحكم لاعبوه سيطرتهم على وسط الملعب في الدقائق الأولى، قابله ميل أداء السويد للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وشهدت الدقيقة السادسة أولى الهجمات الإنجليزية بتمريرة بينية من ديلي ألي بحثًا عن هاري كين ولكنها قوية لتصل إلى الحارس السويدي روبن أولسن.

ردّ المنتخب السويدي بتسديدة قوية عن طريق فيكتور كلايسون ولكن الكرة مرت أعلى العارضة للحارس بيكفورد.

 

 

وفي الدقيقة 19 انطلق رحيم سترلينغ بالكرة وراوغ دفاع السويد لتتهيأ إلى هاري كين على حدود منطقة الجزاء الذي قابل الكرة بتسديدة أرضية قوية مرت بجوار المرمى للحارس السويدي.

وأسفرت الدقيقة 30 عن هدف التقدم لإنجلترا عندما تلقى هاري ماغوير كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك مسجلًا الهدف الأول لـ”الأسود الثلاثة”.

وكادت أن تشهد الدقيقة 44 الهدف الثاني لإنجلترا عندما مرر جوردان هينديرسون كرة إلى رحيم ستيرلينغ الذي استلم الكرة وأصبح منفردًا بحارس المرمى ثم راوغه وسددها قوية لخارج المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الإنجليز بهدف نظيف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه الإنجليز عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو السويد من هجماتهم في رحلة بحث عن التعادل، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين.

وفشل منتخب السويد في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 47 بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى عن طريق إميل فورسبرغ انقض عليها ماركوس بيرغ برأسية ولكن تصدى لها الحارس بيكفورد ببراعة.

وجاءت الدقيقة 59 لتشهد معها الهدف الثاني لإنجلترا عندما تلقى ديلي ألي كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

بعدها بدقيقتين، فشل المنتخب السويدي في تقليص النتيجة بإهداره لفرصة هدف محقق إثر تمريرة من تويفونين لماركوس بيرغ داخل منطقة الجزاء الذي مررها من لمسة واحدة لفيكتور كلايسون ليسدد الكرة في المرمى ولكن تصدى لها ببراعة الحارس بيكفورد.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين في الدقائق المتبقية من اللقاء دون أن تتغير النتيجة.