آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:59م

اخبار وتقارير


تعرف على سلاح الإصلاح الخفي الذي يساند به الحوثي ضد الشرعية .. تقرير

تعرف على سلاح الإصلاح الخفي الذي يساند به الحوثي ضد الشرعية .. تقرير

الإثنين - 09 يوليه 2018 - 11:07 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - تقرير خاص

يستخدم حزب التجمع اليمني للإصلاح، ذراع التنظيم العالمي للإخوان، سلاحاً خفياً لمساندة ميليشيا الحوثي الإنقلابية ضد الشرعية التي يدعي أنه يساندها ويقاتل إلى جانبها .

ويتمثل هذا السلاح الخفي ذو التأثير العالي في المعلومة المضللة والإشاعات المغرضة التي يستهدف بها الشرعية والتحالف العربي الداعم لها، والتي يتم نشرها على نطاق واسع خلال ساعات مستغلين الحسابات الوهمية في على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، ووسائل الإعلام التابعة لهم إلى جانب الإعلام القطري والإيراني .

وتنشر المواقع الإخوانية بين الحين والاخر معلومات مضللة لا تمت للواقع بأي صلة، مصدرها قيادات في الجماعة، ممن هم في فنادق الدوحة أو تركيا، وتستهدف جهود الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية والامارات العربية المتحدة العسكرية والأمنية والتنموية الهادفة إلى إنهاء الإنقلاب وإعادة الشرعية وتحقيق الإستقرار في اليمن .

ودائماً ما تحمل هذه الإشاعات التي يتم إطلاقها من منصة مجهولة وتداولها تحت مسمى مجهول، بصمة حزب الإصلاح الذي كان في بداية الأمر يغلف شائعته بمفردات تظهرها على أن هدفها هو مصلحة الشرعية، قبل أن تتحول هذه الشائعات إلى هجوم مباشر على الشرعية والتحالف الذي قام بطرد قطر بعد إكتشاف خيانتها للعرب وتعاملها الخفي مع إيران .

وقال مراقبون سياسيون لـ"نافذة اليمن" أن شائعات إعلام الإخوان لا تستهدف الحكومة الشرعية بشكل عام بل تستهدف من يخالفهم أو يهدد مصالحهم المستقبلية .. لافتين إلى أن أسلوب الإصلاح ومن ورائهم الإخوان أصبح واضحاً أن هدفه الإبتزاز وليس مصلحة الوطن .

ويتفق الجميع أن إخوان اليمن ينفذون أجندة خارجية تجتمع أهدافها مع مشروع مليشيا الحوثي المدعوم من إيران وبتمويل من قطر وتهدف جميعها إلى خلط الأوراق وإستمرار الحرب للتكسب والتربح وإستنزاف التحالف العربي .