من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 16 يوليو 2018 07:32 صباحاً
منوعات

إفتتاح أكبر مصنع هواتف في العالم في هذه الدولة؟

عدن - نافذة اليمن الثلاثاء 10 يوليو 2018 02:43 صباحاً

في خطوة لاحتكار السوق وسحق المنافسة، افتتحت شركة “سامسونع” أكبر مصنع هواتف ذكية عبر العالم في الهند.

واحتلت شركة “سامسونع” الكورية لعدة سنوات المركز الأول في سوق الهواتف الذكية في الهند، ولكن خلال الفترة الأخيرة بدأت شركة “شاومي” الصينية التي تصنع هواتف متقدمة بسعر رخيص تهدد حصتها في ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تتعامل “سامسونع” مع هذه المنافسة بثقة عالية وتوقعات مرتفعة مع استمرار سيطرتها على السوق الهندية ووضع خطط مستقبلية لزيادة إنتاجها داخل الهند.

وتبلغ مساحة المصنع الجديد 35 فدانًا وهي ما تعادل 141 ألف متر مربع داخل مدينة “نويدا” الهندية.

ووفقًا للشركة، فإن هذا المصنع الجديد قادر على مضاعفة إنتاج الهواتف الذكية للشركة في الهند عند تشغيله بكامل طاقته، حيث تصنع الشركة الكورية الآن حوالي 60 مليون هاتف للسوق الهندية، بينما تقدر وصول إنتاجها بعد تشغيل المصنع إلى 120 ميلون وحدة سنوياً.


ومع ذلك قد يستغرق الوصول لهذا الرقم بعض الوقت، حيث يحتاج المصنع الجديد إلى 3 سنوات للعمل بطاقته الكاملة، والتي تتطلب أكثر من 5 آلاف موظف لتشغيل المصنع بالكامل.

وفيما يتعلق بالأجهزة التي سيتم تصنيعها في المصنع، لم تذكر الشركة الكورية تفاصيل واضحة حول خططها الإنتاجية، على الرغم من تصريحها في وقت سابق أن المصنع الجديد سيقوم بتصنيع جميع طرازات الهواتف الذكية من الهواتف ضعيفة الإمكانيات إلى الهواتف الرائدة.

كما أن التوسع في الإنتاج داخل الهند سوف يجنب الشركة الكورية المزيد من التعرفات الجمركية على الواردات، لذلك يتوقع أن يركز المصنع الجديد على تصنيع الهواتف المنخفضة والمتوسطة التي أثبتت شعبيتها في الهند لتحافظ الشركة على مصدر ربحها الأعلى في السوق الهندية.