من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 02:35 صباحاً
منوعات

هكذا إستغل محامِ سعودي سيدة أعمال وتزوجها لنهب ثروتها .. القصة كاملة

عدن - نافذة اليمن الأربعاء 11 يوليو 2018 12:52 صباحاً

تعرضت سيدة أعمال في المملكة العربية السعودية لعملية نصب واحتيال من قبل امرأة ادّعت قدرتها على تنفيذ اتفاقيات تجارية بمبلغ مليون ريال، وذلك أثناء إدارتها لأعمال زوجها التجارية التي ورثتها عنه في الرياض بعد وفاته.

القصة لم تنته هنا، بل إن السيدة توجهت إلى أحد مكاتب المحاماة الشهيرة لإعادة حقوقها، لكن المحامي الذي تولى القضية استغل السيدة باسم الزواج، وتزوج منها بالفعل، طمعًا في أموالها للدرجة التي جعلته يحتفظ بالشيكات الصادرة لها بأحكام شرعية؛ لمساومتها على الإجهاض بعد حملها منه، ورفضها توكيله لمباشرة ميراثها.

وبحسب موقع “عاجل” الإلكتروني، تقدمت سيدة الأعمال بعدة دعاوى ضد المحامي المعروف على مستوى المملكة؛ حيث صدر حكم ضده من المحكمة العامة في الرياض يلزمه بتسليم الشيك الذي يحتفظ به لمدة عام كامل، كما صدر ضده حكم يلزمه بدفع مبلغ 150 ألف ريال قيمة إيجار قصر سيدة الأعمال الذي تزوجها فيه، وأيضًا 40 ألف ريال تشمل قيمة عملية الإجهاض والنفقة.

ويواجه المحامي الذي استغل السيدة قضية رفعتها النيابة العامة ضده نتيجة إخلاله بآداب المحاماة واحتفاظه بالشيك المؤكل من أجله للإضرار بسيدة الأعمال التي كانت زوجته السابقة، وعدم قيامه بواجبه.


كما أن لجنة تأديب المحامين في وزارة العدل السعودية أصدرت قرارًا ينذر المحامي نتيجة إخلاله بآداب المهنة وتم رفع قضية ضرر عليه في المحكمة العامة بالرياض والمحكمة الجزائية نظير مخالفاته السابقة، في انتظار الاقتصاص منه.