من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 08:01 مساءً
اخبار وتقارير

منظمة الهجرة الدولية تبدي استعدادها لدعم قطاع الزراعة في اليمن

عدن - نافذة اليمن الخميس 12 يوليو 2018 06:20 مساءً

 

 

بحث وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين باقادر , اليوم , بالعاصمة المؤقتة عدن مع وفد منظمة الهجرة الدولية عدد من القضايا والبرامج المتعلقة بالقطاع الزراعي .

واستعرض الاجتماع سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في مجال تدخلات المنظمة في الأنشطة والمشاريع الزراعية وامكانية تعزيز انشطة المنظمة في عدد من المحافظات المحررة اضافة الى جملة من الموضوعات المرتبطة باحتياج القطاع الزراعي من الخدمات والمشاريع .

خلال الاجتماع اشاد وكيل الزراعة والري المهندس امين باقادر بمجالات الدعم المقدمة من منظمة الهجرة الدولية في القطاع الزراعي خلال الازمة الراهنة لاسيما برامج التدخلات القيمة لعدد من المشاريع الزراعية التي أسهمت في تحسين مستوى الحياة المعيشية للمزارعين المستهدفين بها...منوها بأهمية التعاون بين الوزارة والمنظمة بما يعود بالنفع على المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تواجه البلاد.

وتطرقا كلا من مدير عام الصحة الحيوانية الدكتور عبدالرحمن الخطيب , ومدير الوقاية الدكتور جميل انور إلى الجوانب المتعلقة بتسهيل مهام وأعمال المنظمة اضافة الى ابرز المشاريع الذي تحتاج الوزارة تنفيذها بدعم من المنظمة وتشمل شبكات الري بالتنقيط وإعادة تأهيل ودعم المراكز البيطرية والارشاد الزراعي ومشروع وحدة ضخ بالطاقة الشمسية سيتم توزيعها على المزارعين في محافظات لحج وأبين وشبوة الذي يعكس نتائجه الايجابية على حياة المشتغلين.

بدوره استعرض مدير منظمة الدولية للهجرة ربيع سر الدين ، أبرز الأنشطة التي تنفذها المنظمة خلال المرحلة الراهنة والتي تركز على الجوانب الغذائية والإيوائية والصحية ونوعية التدخلات المنفذة ..مؤكدا دعم قطاع الزراعة في اليمن والذي يأتي في سياق اهداف وأنشطة المنظمة.