من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 03:10 مساءً
اخبار وتقارير

الخارجية اللبنانية: الحكومة اليمنية، لم تبلغنا رسمياً بشأن تدخلات "حزب الله" باليمن

عدن - نافذة اليمن الخميس 12 يوليو 2018 06:49 مساءً

 

قالت الخارجية اللبنانية، اليوم الخميس، إن الحكومة اليمنية، لم تبلغها رسمياً بشأن رسالة احتجاجها على تدخلات "حزب الله" باليمن.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية اللبنانية قوله:" إن بلاده لم تُبلّغ رسميا باحتجاج الحكومة اليمنية على سلوك "حزب الله" وتصريحاته تجاه اليمن.

ولفت المصدر إلى أن،" وزير الخارجية جبران باسيل موجود خارج البلاد"، لافتاً إلى أنه لا يستطيع التعليق على رسالة "سمعناها عبر وسائل الإعلام، وعندما تصلنا بالطرق الرسمية يبنى على الشيء مقتضاه".

وكان وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، بعث برسالة إلى نظيره اللبناني جبران باسيل، داعيا فيها الحكومة اللبنانية إلى كبح جماح "ميليشيات حزب الله" الموالية لإيران.

وأشار الوزير اليمني إلى تورط حزب الله في دعم الحوثيين فضلا عن تحريضه على قتال القوات الحكومية اليمنية في تدخل سافر في شؤون اليمن.

وتطالب الرسالة اليمنية، الحكومة اللبنانية بالتحرك لوقف "السلوك العدواني غير المبرر" للحزب، "تمشياً مع سياسية النأي بالنفس، التي تحترمها وتنادي بها كل القوى اللبنانية المحبة للخير والسلام، وبما يصون ويحفظ المصالح المشتركة للبلدين".