آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

منوعات


زياد الرحباني في افتتاح مهرجانات بيت الدين في لبنان

زياد الرحباني في افتتاح مهرجانات بيت الدين في لبنان

الجمعة - 13 يوليه 2018 - 08:01 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

 قطع الفنان اللبناني زياد الرحباني عزلة استمرت لأكثر من عامين ونصف العام واعتلى مسرح بيت الدين برفقة فرقة هي الأضخم في تاريخ المهرجانات الصيفية.

وافتتح الرحباني موسم بيت الدين بحفل حمل عنوان ”ع بيت الدين“ أمام جمهور قارب العشرة آلاف شخص ضمن مهرجانات تقام سنويا في قصر الأمير بشير الشهابي في بلدة بيت الدين الجبلية جنوب شرق بيروت.

وامتلأت مدرجات المسرح بجمهور تواق الى مشاهدة الرحباني فيما غصت الأسطح والشرفات المجاورة للمسرح بمتابعين لم يتسن لهم قطع التذاكر التي نفذت من الأسواق.

وأمام حضور تقدمه بعض الشخصيات السياسية والاجتماعية والاعلامية جلس زياد وراء البيانو ليعزف وليقدم الأغاني السياسية الساخرة رغم اصراره على ترديد عبارة ”ممنوع السياسة“.

ورافقت فرقة موسيقية متعددة الجنسيات من مصر وسوريا وأرمينيا وهولندا والأرجنتين وروسيا زياد إضافة الى أعضاء من فرقة المعهد الوطني اللبناني للموسيقى (الكونسرفتوار) بإدارة نيكولاي بابايان.

وقدم زياد موسيقى من مسرحيته (شي فاشل) بالإضافة الى المقدمات الموسيقية لمسرحيتي والدته فيروز (ميس الريم) و (صح النوم).

وعلى مدى ساعتين قدم زياد وفرقته أغنيات ومعزوفات موسيقية تنوعت بين قديم وجديد. ومن  مسرحية (صح النوم) أدت السورية منال سمعان أغنية (البير المهجور) للفنانة فيروز. 

ومن أعماله الجديدة غنت منال سمعان أغنية (ليك) وكذلك أغنية (صمدوا وغلبوا) والتي كان أهداها زياد إلى أهل الجنوب اللبناني وغزة.

وبين أغنية وأخرى كان زياد وبعض أعضاء الفرقة وبينهم ممثلون مثل طارق تميم يقدمون إسكتشات بينما تتعالى الضحكات على مدرجات المسرح.

وخلال الحفل أعرب زياد عن تشجيعه لمنتخب البرازيل لكرة القدم وكشف عن قميص البرازيل الأصفر يرتديه تحت ثيابه.

وعلى طريقة الفنان المصري الراحل الشيخ إمام جلس المصري حازم شاهين حاملا عوده ومغنيا ”هاتلي يا بكرا صفحة جديدة حطلي مصر في جملة مفيدة“.