آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

رياضة


شاهد بالصور.. بلجيكا تقتنص برونزية كأس العالم وتعمق أحزان الإنجليز

شاهد بالصور.. بلجيكا تقتنص برونزية كأس العالم وتعمق أحزان الإنجليز

السبت - 14 يوليه 2018 - 10:19 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - كوورة

حصد منتخب بلجيكا، الميدالية البرونزية، في كأس العالم، بعد فوزه بهدفين دون رد، اليوم السبت، على نظيره الإنجليزي، في إطار مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال.

وحملت ثنائية بلجيكا، توقيع توماس مونييه في الدقيقة الرابعة، وإيدين هازارد في الدقيقة 82.

وكانت أفضل مشاركة للمنتخب البلجيكي قبل البطولة الحالية، هي تلك التي حلّ فيها بالمركز الرابع بنهائيات كأس العالم، نسخة 1986 في المكسيك.

وأجرى مدرب المنتخب البلجيكي، روبرتو مارتينيز، تعديلين على تشكيلته الأساسية التي خسرت 0-1 أمام فرنسا في نصف النهائي.

وعاد الجناح الأيمن توماس مونييه بعدما غاب عن المباراة الأخيرة للإيقاف، ولعب يوري تيليمانز في خط الوسط، وغاب عن التشكيلة، مروان فيلايني وموسى ديمبلي.

في الجهة المقابلة، قام مدرب المنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، بـ 5 تغييرات على تشكيلته الأساسية، التي خسرت في نصف النهائي أمام كرواتيا.

ولعب لوفتوس تشيك وداني روز وفيل جونز وفابيان ديلف وإيريك داير، بدلًا من جيسي لينجارد وآشلي يونج وكايل والكر وديلي آلي وجوردان هندرسون.

وافتتحت بلجيكا، التسجيل في الدقيقة الرابعة، إثر هجمة سريعة مرّر على إثرها المهاجم روميلو لوكاكو، كرة عرضية إلى ناصر الشاذلي، الذي أرسلها أمام المرمى إلى مونييه، ليضعها الأخير من لمسة واحدة في الشباك.

وكاد كيفن دي بروين، أن يضاعف تقدّم بلاده في الدقيقة 12، إلا أن الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد، تصدى لتسديدته المرتدة.

وأهدر نجم المنتخب الإنجليزي، هاري كين، فرصة لا تعوّض في الدقيقة 23، عندما وضع رحيم سترلينج، الكرة أمامه، إلا أنّه سدّد بدون تركيز بجانب المرمى.

ومرّت محاولة قريبة من المدافع البلجيكي توبي ألديرفيريلد فوق المرمى الإنجليزي، في الدقيقة 35، وأرغمت الإصابة، الشاذلي على الخروج من الملعب، ودخل بدلًا منه، المدافع توماس فيرمايلين.

ودخل لينجارد وماركوس راشفورد في تشكيلة المنتخب الإنجليزي قبل بداية الشوط الثاني، وخرج كل من روز وسترلينج.

وبدأ الشوط الثاني، بهدوء من الطرفين، وخرج غير الموفّق لوكاكو، ودخل مكانه، درايس ميرتينز، وضاعت على إنجلترا، فرصة معادلة النتيجة في الدقيقة 70، عندما تبادل داير، الكرة مع راشفورد، قبل أن ينفرد بالمرمى ويضع الكرة من فوق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، إلا أن ألديرفيريلد أبعدها قبل أن تجتاز المرمى.

ومرّت رأسية داير بجانب المرمى البلجيكي في الدقيقة 73، وأنقذ بيكفورد مرمى إنجلترا من هدف محقّق في الدقيقة 80، عندما سدّد مونييه، بشكل رائع.

ونجح هازارد، في تعزيز تقدم بلجيكا، في الدقيقة 82، من هجمة مرتدّة مرّر على إثرها دي بروين، الكرة إلى هازارد الذي تخلّص من فيل جونز، ووضع الكرة بثقة، داخل الشباك.