من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 20 أغسطس 2018 10:57 مساءً
اخبار وتقارير

قرقاش: التضخيم الإعلامي الكاذب عقّد أزمة النظام القطري المرتبك

عدن - نافذة اليمن الثلاثاء 17 يوليو 2018 03:19 صباحاً

شدّد د. أنور قرقاش، وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، على أن وهم الاعتماد على استراتيجية إعلامية زائفة لإنهاء الأزمة، والتضخيم الكاذب عقّدا أزمة النظام القطري المرتبك، مشيراً إلى أن فضحية الحسابات الوهمية درس للاعتبار.

وغرّد قرقاش على «تويتر» قائلاً: «ما يجب أن ننتبه له من ملف الحسابات الوهمية المتضخمة هو وهْم الاعتماد على استراتيجية إعلامية زائفة لإنهاء الأزمة، التضخيم الكاذب والحركة المستمرة دون تقدم عقّدت مأزق المرتبك ولَم تعالجه».

 

 

وأضاف في تغريدة أخرى "رصرها "نافذة اليمن" : «مسألة حفظ ماء الوجه يجب تجاوزها لأن المستشارين لم يحسنوا إدارة هذا الجانب، وفضيحة الحسابات الوهمية درس للاعتبار، المهم أن تكون المقاربة القادمة أكثر عملية وتسعى إلى تفكيك أزمة المرتبك وحلّها بعيداً عن المرتزقة وأوهام متضخمة بدت حقيقتها».

 

 

وقال قرقاش في تغريدة ثالثة: «لعلها لحظة الاعتماد على مواطني قطر وحكمتهم ورغبتهم في تجاوز سياسات لم يستشاروا فيها، بعيداً عن سياسة شراء الدعم والاعتماد المفرط على التضخيم الإعلامي وتوظيف الشركات القانونية والعلاقات العامة. لعلها لحظة الثقة بدل مسلسل الارتباك».

 

 

ووصف أنور قرقاش، في تغريدة على تويتر، النظام القطري بالجبن، بسبب تآمره على الأسر العربية الحاكمة، وذلك من خلال اللجوء إلى تسريبات ومقابلات صحفية مرتبة خوفاً من المواجهة.

وقال قرقاش عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر في وقت سابق: «يتآمر المرتبك على هذه الأسرة الحاكمة أو تلك، وتنقصه كالعادة الشجاعة، فيلجأ إلى تسريبات ومقابلات صحفية مرتبة خوفاً من المواجهة»، وأضاف: «لعبة مفضوحة تعمّق أزمته وسقوطه الأخلاقي».