آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:01م

اخبار وتقارير


تفاصيل لقاء دبلوماسي فرنسي ب هشام شرف بصنعاء

تفاصيل لقاء دبلوماسي فرنسي ب هشام شرف بصنعاء

الخميس - 19 يوليه 2018 - 10:10 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

التقى السفير الفرنسي لدى اليمن، كريستيان تيستو، الأربعاء، وزير الخارجية في حكومة الانقلابيين بالعاصمة صنعاء.

وذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، أن ما يسمى وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف، التقى السفير الفرنسي لدى اليمن.

وبحسب الوكالة، أشار السفير الفرنسي إلى أن زيارته تهدف إلى توضيح موقف باريس تجاه القضية اليمنية والتي ترتكز على إيمانها أن لا حل عسكري للأزمة اليمنية وأن عملية التفاوض السياسي باتجاه حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع هي المخرج الحقيقي لليمن وان بلاده تدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مشيداً بموقف صنعاء وتجاوبها بشأن المفاوضات.

واستعرض الوفد الفرنسي مسارات مؤتمر باريس الأخير ومخرجاته وتوصياته المؤكدة على أهمية حرية الوصول لكافة الموانئ وعلى رأسها ميناء الحديدة وإعادة فتح مطار صنعاء.

يشار إلى ان السفير الفرنسي لدى اليمن، كريستيان تيستو، كان قد زار مأرب قبل أيام في أول زيارة لسفير أجنبي لليمن منذ اندلاع الحرب قبل ثلاث سنوات.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن مصدر دبلوماسي فرنسي قوله في تأكيد لتقرير نشرته صحيفة “لو فيجارو”، إن “هدف زيارة كريستيان تيستو، كان إنسانيا بهدف إطلاع الحوثيين على أحدث نتائج اجتماع الخبراء يوم 27 يونيو للنظر في النتائج الملموسة التي يمكن تحقيقها على الأرض”.

وقال مصدر في مجال الإغاثة إن مسؤولين فرنسيين يأملون أن يستغلوا الاجتماع لإقناع الحوثيين بدعم خطة للأمم المتحدة بشكل كامل.