آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

منوعات


الفلفل علاج لمحاربة السمنة

الفلفل علاج لمحاربة السمنة

الخميس - 19 يوليه 2018 - 10:55 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

طور باحثون أميركيون عقارا لعلاج السمنة يحتوي على مادة «كابسايسين» التي توجد في الفلفل الحار الطعم، أدى إلى خفض الوزن على المدى الطويل وحسن عملية التمثيل الغذائي.

وأجرى الباحثون في كلية الصيدلة بجامعة وايمنونغ تجارب على فئران الاختبار، أطعمت غذاء عالي الدهون. وأُعطيت الفئران عقار «ميتابوسين» المصمم خصيصا لإفراز مادة «كابسايسين» ببطء خلال اليوم، بحيث يؤدي عمله في مكافحة السمنة من دون أن يقود إلى حدوث التهابات أو أي أعراض سيئة أخرى.

وقال الدكتور باسكران ثايغاراجان المشرف على الدراسة التي قدمت نتائجها أمام المؤتمر السنوي لجمعية دراسات السلوك الهضمي الأميركية: «لاحظنا تحسنا ملحوظا في مستوى سكر الدم واستجابة الجسم للإنسولين وتحسنا في حالات مرض الكبد الدهني».

وطور الباحثون عقار «ميتابوسين» للتناول عبر الفم، بحيث يستهدف نوعا من المستقبلات البيولوجية الموجودة بكثرة في الخلايا الدهنية للجسم. وأدى تحفيز هذه المستقبلات إلى دفع الخلايا لحرق الطاقة بدلا من خزنها. وخضعت الفئران للتجارب على مدى 8 أشهر وواصلت خفض وزنها من دون أن تتعرض لمشاكل في سلامتها البدنية.

وحذر العلماء من تناول الأفراد للفلفل الحار في الغذاء للحد من السمنة لأن الكثير من مادة «كابسايسين» الموجودة فيه لا يمتص من قبل الجسم.