آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


بجاش يبحث مع دبلوماسي روسي مستجدات الاوضاع في اليمن

بجاش يبحث مع دبلوماسي روسي مستجدات الاوضاع في اليمن

الخميس - 19 يوليه 2018 - 03:55 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

بحث وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم،مع القائم بأعمال السفارة الروسية لدى بلادنا أندريا شيرنرفول،مستجدات الأوضاع السياسية والميدانية.

وأكد بجاش أن الحكومة اضطرت لاتخاذ القرار بتحرير مدينة وميناء الحديدة بعد ان استنفذت كافة الوسائل السياسية لضمان انسحاب المليشيا من المدينة والمينا..موضحا ان تحرك الحكومة يأتي في إطار حقها السيادي لمنع استخدام الميناء كنقطة لوصول الأسلحة الإيرانية الى المليشيا الانقلابية، ومنعها من استغلال موارد الميناء لتمويل حربها ضد الشعب، ولحماية ممرات التجارة العالمية المطلة على جنوب البحر الأحمر وباب المندب.

ولفت الى أن الحكومة أعلنت عن هدنتين لاعطاء مبادرة الأمم المتحدة وجهود المبعوث الأممي الفرصة لتحقيق نتائج، وضمان انسحاب المليشيا من المدينة والميناء، لكن المليشيا رفضت الاستجابة والمبادرة وتمكست بالحرب..مؤكداً ان القيادة السياسية حريصة على استمرار عمل الميناء باستقبال البضائع التجارية والمساعدات الإنسانية.

وأشاد السفير بجاش بالموقف الروسي الداعم للحكومة الشرعية ومساهماتها القيمة في جهود الإغاثة في بلادنا.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الروسية ان موقف الحكومة الروسية ثابت في دعم الحكومة الشرعية ودعم الحل السياسي في اليمن بما يعيد الاستقرار والأمن ويمكن من تجاوز الازمة الإنسانية القائمة..معبراً عن أمله في أن يتحقق السلام والاستقرار لليمن في القريب العاجل.