آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:50م

اخبار وتقارير


من هو العميد الركن محمد بن محمد صالح الأحمر؟! .. معلومات حصرية تنشر لأول مرة

من هو العميد الركن محمد بن محمد  صالح الأحمر؟! .. معلومات حصرية تنشر لأول مرة

الخميس - 19 يوليه 2018 - 10:36 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

حصل (نافذة اليمن) على معلومات خاصة وحصرية عن الملحق العسكري لليمن في البحرين، العميد الركن محمد بن محمد صالح الأحمر، الذي قتل البارحة خلال تدريب لقوات الجيش في محافظة مأرب، حسبما أفادت مصادر عسكرية .

ويعتبر العميد محمد الأحمر من أبرز الشخصيات المقربة لنائب الرئيس، الفريق علي محسن الأحمر، والمحرك التجاري لأموال بيت الأحمر، حيث يدير عدد من الشركات الصناعية والنفطية التابعة لها .

والعميد محمد الأحمر هو نجل شقيق نائب الرئيس، وزوج أبنته وارتبط اسمه عند تحرير محافظة مأرب بتشكل لواء قوات حفظ السلام التي اشتركت كتائب منها في جبهة نهم شرق صنعاء، الأمر الذي دفع بهيئة الأمم المتحدة، إلى عدم الإعتراف بهذه القوات ووقف تمويلها، مما أفرغ هذه القوات من دورها الدولي وجعلها قوات مقاتلة لايمكن أن يتم الاعتماد عليها لحفظ السلام في اي تسوية مستقبلية .

ومع إصدار الرئيس عبدربه منصور هادي قراراً بتعيين قائد جديد لقوات حفظ السلام، صدر قرار آخر بضغط من نائب الرئيس بتعيين محمد محمد صالح الأحمر رئيسا لدائرة الصيانة وذلك للمحافظة على مصدر التمويل المتمثلة في ورش الصيانة والتدريع الخاصة بال الأحمر .

وتؤكد المعلومات التي حصل عليها الموقع، أن العميد محمد الأحمر أحد أبرز القيادات العسكرية المستفيدة من تأسيس  الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وإستغلالها مادياً بدعم مباشر من نائب الرئيس، حيث إحتكر العميد الأحمر عملية تدريع الاطقم والسيارات العسكرية وسيارات المسؤولين بمبالغ كبيرة كما قام باحتكار ورش الصيانة العسكرية في مأرب وما حولها .

عقب ذلك جرى تعيينه ملحقاً عسكرياً في البحرين لكنه لم يمارس عمله الدبلوماسي بتاتاً وظل قريباً من نائب الرئيس في كل مهامه، وذراعه التجاري في إستغلال الجيش الوطني .

وحزبياً، يعتبر العميد الأحمر من أبرز القيادات الإخوانية، حيث تولى رئاسة عدد كبير من المنظمات الداعمة للإخوان المسلمين والنشطة في مناطق قبلية تشمل الإطار الجغرافي لقبيلتي حاشد وبكيل ومن خلالها يتم تمويل وتدريب وتأهيل الكوادر التي تعتمد عليها الجماعة .

ومؤخرا تم إشهار "حلف الفضول الاسلامي" كتكتل موحد للمنظمات التي كان يرأسها محمد الأحمر وبحكم المنصب العسكري نصب رئيسا فخريا للحلف .