آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:20ص

اخبار وتقارير


عدن . . الهلال الاحمر التركي يوزع سلة غذائية ل 300 أسرة نازحة من الساحل الغربي

عدن . . الهلال الاحمر التركي يوزع سلة غذائية ل 300 أسرة نازحة من الساحل الغربي

الجمعة - 20 يوليه 2018 - 12:40 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 


دشنت بالعاصمة المؤقتة عدن , صباح اليوم توزيع مشروع السلة الغذائية لعدد 300 أسرة نازحة من الساحل الغربي بمديرية صيرة بعدن , والمقدمة من الهلال الاحمر التركي بالتنسيق مع جمعية العيدروس التنموية النسوية ،وبأشراف اللجنة العليا للإغاثة .

وخلال التدشين اكد رئيس اللجنة العليا للإغاثة بعدن جمال بلفقيه اهمية تقديم المساعدة والعون للنازحين والمتضررين من الساحل الغربي .. مشيدا بمجال الدعم الاغاثي والانساني المقدم من الهلال الاحمر التركي لتخفيف معاناة النازحين .

ودعا بلفقيه المنظمات الدولية المانحة ومنظمات المجتمع المدني بالوقوف الى جانب النازحين جراء الأوضاع التي يشهدها الساحل الغربي نتيجة حرب مليشيا الحوثي الانقلابية .

من جانبه اكد مدير الهلال الاحمر التركي باليمن مصطفى ايدن ، دعم بلاده لأعمال الاغاثة الانسانية في مختلف المجالات .. مبينا بانه سيتم خلال الفترات القادمة تنفيذ مشاريع وبرامج اغاثية وانسانية اخرى للنازحين بالعاصمة المؤقتة عدن.

بدورها اشارت رئيسة جمعية العيدروس التنموية النسوية سمية القارمي الى أن المشروع يأتي في إطار التنسيق بين الهلال الاحمر التركي لتنفيذ المشاريع الإغاثية العاجلة لفئات النازحين من الدفعة المستحدثة لمديرية صيرة في ظل الظروف العصيبة .. موضحه بان السلة الغذائية تشمل على الدقيق والارز والسكر والزيت ضمن مشروع الاستجابة العاجلة من الهلال الاحمر التركي للنازحين حيث تتم آلية التوزيع وفق بطائق تمنح للفئات المستهدفة لاستلام المعونات بعد استكمال كافة الاجراءات الخاصة بهم .