من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 11:08 مساءً
مجتمع مدني

مؤسسة الشوكاني تقيم مخيم لنازحي الحديدة في لحج

عدن - نافذة اليمن السبت 21 يوليو 2018 04:49 مساءً

بتوجيهات محافظ  محافظة الحديدة وبالتنسيق مع  السلطات المحلية بمحافظة لحج اقامت مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام والاعمال الخيرية مخيم الشوكاني الاول   لنازحي الحديدة    في   محافظة  لحج   وقد وصل عدد الاسر المقيمة في هذا المخيم حتى كتابة هذا الخبر  الى  مائتين وواحد وخمسين اسرة  بعدد يصل الى الف وثلاثمائة وتسعة عشر اغلبهم  من النساء والاطفال.

وفي تصريح خاص للشيخ علي بن عبدالله الظبياني  رئيس مجلس ادارة المؤسسة  قال فيه  طيلة الثلاثة الاشهر الماضية حاولنا الوصول لإخواننا في الحديدة ببعض المساعدات من سلال غذائية وخيم  وغيره  . لكن عندما كثر النازحين  الى مدينة عدن من ابناء الحديدة  تشرفنا بتوجيه  محافظ الحديدة   الدكتور  الحسن طاهر في 27/6/2018م بفتح مخيم  استقبال نازحي الحديدة  وبدانا على الفور  الترتيبات والاعداد لتجهيز ارضية المخيم وبناء الخيم وحاولنا نلبي احتياجات ضيوفنا   بالتعاون مع السلطة المحلية وبعض الخيرين  لكن الاحتياجات مازالت كبيرة والمتوافدين علينا  كثير  يصل عددهم يوميا كمتوسط من 10 الى 25 اسرة  وبينهم مسنين واكثرهم من النساء والاطفال .

الجدير ذكره  ان القدرة الاستيعابية لأرضية المخيم  تصل الى 400 اسرة  وان  نفقة الاكل والشرب اليومية  لثلاث وجبات يومية للفرد الواحد تقدر ب817ريال  يمني مايعادل .1,65$ يتم مواجهة النفقات اليومية  من قبل   مؤسسة   الشوكاني بشكل رئيسي  وتقوم  بتلبية احتياجات النازحين  من مأكل ومشرب بمعدل ثلاث وجبات جاهزة يوميا .

وقد ساهمت بعض المنظمات الداعمة  بالتنسيق مع السلطة المحلية  ببعض الاثاث كالفرش وبعض الاحتياجات الاولية  وتعمل  المؤسسة مع المهتمين  على مشروع  تزويد الاسر النازحة في المخيم بالتجهيزات  والسلال الغذائية ليتمكن الاسرة النازحة من تحضير طعامها بنفسها دون الاتكال على الاخرين.