آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:12ص

منوعات


فقد تسعة أشخاص في ظل استمرار حريق غابات في كاليفورنيا

فقد تسعة أشخاص في ظل استمرار حريق غابات في كاليفورنيا

السبت - 28 يوليه 2018 - 07:01 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

تم الإعلان عن فقد تسعة أشخاص بينما ما يزال حريق غابات في شمال كاليفورنيا مستعرا يوم السبت بعد مقتل اثنين من رجال الإطفاء وتدمير مئات المباني وفرار الآلاف من السكان المذعورين من منازلهم.

وانتشر نحو 3400 من رجال الإطفاء وطائرات هليكوبتر وطائرات أخرى لمكافحة حريق (كار فاير) الذي أتى على 48300 فدان في وقت مبكر يوم السبت بينما يستعر الحريق في مدينة ريدينج التي يقطنها 90 ألف شخص وتقع في منطقة شاستا-ترينتي في كاليفورنيا.

وفر أكثر من 38 ألف شخص في ريدينج ومناطق أخرى في مقاطعة شاستا بعدما زادت سرعة وقوة الحريق يوم الخميس. وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن الحريق دمر 500 مبنى وترك بلدة كيسويك التي يقطنها 450 شخصا حطاما يتصاعد منه الدخان.

وقال كين بيملوت مدير الإدارة إن عملية احتواء الحريق المستعر منذ ستة أيام لم تتجاوز نسبتها ثلاثة بالمئة فقط إذ تذكيه درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة المنخفضة ومن المتوقع أن يستمر حتى الأسبوع المقبل على الأقل.

وأضاف ”هذا الحريق أبعد ما يكون عن الإخماد“.

ونقلت قناة تابعة لشبكة (سي.بي.إس) في سكرامنتو عن الشرطة المحلية قولها إن تسعة أشخاص اعتبروا في عداد المفقودين منهم امرأة واثنين من أحفادها.

وأظهرت بيانات المركز الوطني لوكالات مكافحة الحرائق أن كاليفورنيا تشهد أحد أسوأ بدايات موسم حرائق الغابات منذ عقد حيث التهمت النيران 289727 فدانا حتى صباح يوم الجمعة.