من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 22 أكتوبر 2018 04:14 مساءً
رياضة

المنتخب الوطني يخسر من اليابان بهدف

عدن - نافذة اليمن الخميس 02 أغسطس 2018 01:28 صباحاً

في مستهل مبارياته في بطولة غرب اسيا الخامسة عشرة للناشئين تحت سن 16 سنه امام المنتخب الياباني قدم منتخبنا الوطني للناشئين مباراه جيده المستوى عكس بها التوقعات وقدم اداء بطوليا امام المنتخب الياباني في اللقاء الذي جرى ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني وسط حضور جماهير يمنية..

منتخبنا الذي لعب بتشكيل مكون من :عبدالله السعدي في حراسة المرمى وفي خط الدفاع اكرم عادل وسلطان ثابت وحمزه محمد يتقدمهم اسامه البعداني وعبدالكريم النوبه وثلاثي الوسط سعد القعود وتامر سنان و حميد الظبري فيما تكون الهجوم من الثنائي يحي عصام وعبد الرحمن اليزيدي..

الشوط الاول قدم فيه منتخبنا اداء متوازن واستطاع من امتصاص الاندفاع الياباني والحد من خطورته من خلال الضغط على الخصم والاعتماد على الهجمات المرتدة التي تحصل من خلالها لاعبينا على فأولين شكلا خطورة على المرمي الياباني..

ومع حلول الدقيقه 20. سنحت فرصة لمنتخبنا اثر توغل لاعب الوسط تامر سنان ومرر كرة جميلة لزميلة عبد الرحمن اليزيدي اسرع بالامساك بها الحارس الياباني ..

▪المنتخب الياباني الذي اعتمد لاعبية على السرعة ولعب البينيات لم يشكل خطورة تذكر وانحصر لعبة في وسط الملعب ومحاولة الاختراق من العمق الا ان محاولاته لم تتعدى خط دفاعنا القوي بقيادة الكابتن سلطان ثابت وزملائه اكرم والنوبه وحمزة محمد واسامه البعداني ولاعب الارتكاز سعد القعود لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي..

مع بدء الحصه الثانية للمباراة كان فيه الاداء مغايرا وازدادت الثقة لدى لاعبينا الذي بدواء الشوط بهجوم مكثف على المرمى الياباني الذي استغل دربكة ساقطة المنتصف سجل منها لاعبه (ناكانو) هدف المباراه الوحيد وذلك في في د 63 ..

بعد الهدف قاتل لاعبونا وشنو بعض الهجمات الخطرة من العمق ومن الاطراف الا انها افتقدت للمسه الاخيره ولسوء الحظ في احايين كثيرة خصوصا راسية حمزه التي مرت بجانب القائم الايمن للحارس الياباني.

الخسارة لاتعكس المستوى الذي قدم ابطال منتخبنا تحت قيادة الكابتن والمدرب الوطني وائل غازي الذي لعب بخطة متوازنة وباسلوب استطاع من خلاله تعطيل الكمبيوتر الياباني واجباره التراجع الى ملعبه بعد ان ظهر التعب على بعض لاعبية..

غدا منتخبنا سيخلد للراحه والجمعه سيلعب لقاءه الثاني امام المنتخب العراقي.

الجمهور اليمني يثبت دوما وابدا ان محبه لبلده ومؤازرا لمنتخبه فقد كان علامه فارقة وصوته كان حاضرا .

المدرب اجرى ثلاث تبديلات في الشوط الثاني فاشرك مهند وسيف وصادق بدلا لاسامه وحميد واليزيدي.