من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 22 أكتوبر 2018 04:14 مساءً
مجتمع مدني

منظمات مجتمع مدني تعلن تحالف من أجل السلام في اليمن

عدن - نافذة اليمن الأربعاء 08 أغسطس 2018 08:01 مساءً

تقيم مبادرة شريكات السلام ورشه عمل إنشاء تحالف يد بيد من أجل السلام في اطار مشروع "قيادات نسويه من أجل السلام " الذي تنفذه مؤسسة اوام التنمويه بالشراكه مع مؤسسه تنميه القيادات الشابة ومنظمة اوكسفام.

وتهدف الورشة التي اقيمت في صنعاء بالتعريف بأهمية التشبيك كأداة هامة من ادوات عمل الجيل الثالث لمنظمات المجتمع المدني.. والهدف من الورشة إنشاء تحالف لدعم السلام في اليمن وتستمر على مدى يومين يعلن من خلالها هذا التحالف الذي يضم عدد من منظمات المجتمع المدني والناشطين في مجال السلام.

وفي الورشة تحدثت السيدة فاطمة مشهور حول اهمية التشبيك وبناء التحالفات والائتلافات بين المنظمات المحلية كأداة هامة من أدوات عمل الجيل الثالث من منظمات المجتمع المدني لماله من أثر في التجسيد العملي لعمل تلك المنظمات والمؤسسات المدنية.

ويأتي إشهار تحالف لدعم السلام في اليمن في ظل ظروف وتحديات كبيرة يعيشها اليمن ليحمل هذا التحالف رؤية ورسالة مهمة في تكريس قيم السلام من أجل وطن يسوده السلام والأمن والإستقرار والمواطنة المتساوية.

ويعمل تحالف دعم السلام في اليمن من خلال خطط عملية لبرامج وأنشطة متعددة لتنمية القدرات والتوعية والمناصرة من أجل التوعية ونشر ثقافة السلام ونبذ العنف بكل أشكاله.

المزيد في مجتمع مدني