من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 15 ديسمبر 2018 11:01 مساءً
اخبار وتقارير

شاهد .. هكذا علق بن بريك على حديث الزُبيدي لقناة أبوظبي

عدن - نافذة اليمن - خاص الجمعة 10 أغسطس 2018 09:05 مساءً

علق الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على اللقاء التلفزيوني الذي أجرته قناة ابوظبي الإماراتية مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي.

وقال بن بريك في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رصدها "نافذة اليمن" :" الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد العام لقوات المقاومة الجنوبية يوجه رسائل صريحة وواضحة للرئاسة اليمنية بخصوص تدهور الخدمات وتدهور العملة، وللمجتمع الدولي بخصوص ما إذا تم تجاوز الجنوبيين في المفاوضات القادمة".

 

 

وأضاف في تغريدة أخرى "سأكتب تباعا في تغريدات عن لقاء الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد العام لقوات المقاومة الجنوبية والذي بث على قناة أبوظبي بعد ظهر اليوم الجمعة العاشر من أغسطس 2018م والذي كشف من خلاله عن أمور في غاية الأهمية.

 

 

وتابع ضمن سلسلة تغريدات متتابعة "1- دعوة الرئيس الزبيدي لمد اليد للرئيس هادي لانتشال البلاد من وضعها المأساوي فيها قمة الشرف والنزاهة وعدم استغلال الظرف للإساءة للرئيس هادي في شخصه، على حساب معاناة الناس، وليس في هذا تراجع عن المطالبة بإسقاط حكومة الفساد، بل تبنى بكل وضوح حماية الشعب في مطالبه كما فعل من قبل".

 

 

وأضاف " 2- أكد الرئيس الزبيدي بكل صراحة على حق الجنوبيين في إقامة دولتهم وفك الارتباط وأن المجلس الانتقالي لم يتأسس الا لهذا، وأن الجنوبيين شركاء مع التحالف على الأرض وقدموا الآف الشهداء والجرحى وأن القضية الجنوبية موجودة من قبل قيام عاصفة الحزم". وفي هذا التزام بكل ما ردده المجلس من قبل.

 

 

وتابع " 3- الرئيس الزبيدي عند ذكر الضيوف لفرقاء جنوبيين يخالفون المجلس الانتقالي ذكر فريق باعوم والمراد الفريق بقيادة فادي باعوم وليس المناضل حسن باعوم وكلنا يعرف الفرق، وكان أكثر صراحة بالكشف عن إيران وقطر، والقيادة والزعامة ليست بالميراث. وطالب كل من له تواجد على الأرض أن يبرز ما عنده.

 

 

وأضاف ضمن سلسلة تغريداته " 4- أكد الرئيس الزبيدي أن المجلس الانتقالي الجنوبي يمثل كل الجنوبيين الذين يحملون مشروع عودة الجنوب وكل قوى الحراك الجنوبي البعيدة عن مشروع الفدرالية مع اليمن موجودة في الانتقالي، أما الجنوبيون الذين مشروعهم يختلف عن عودة دولة الجنوب، فبأي حق سيمثلون الجنوب في قضية استقلاله .

 

 

وتابع " 5- أكد الرئيس الزبيدي بما لايدع مجالا للشك أن المجلس الانتقالي القيادة السياسية للجنوب بقوات المقاومة الجنوبية التي يقودها سيادته هي القوة التي نجح معها التحالف وأنه الشريك الفعلي والقوي على الأرض والذي ممكن يتجاوز الكل إذا تم تجاوزه، وفي هذا صفعة لمن يردد الجنوبيون تبع وليس شريك".

 

 

وأضاف " 6- أنا على يقين أن أشد المتربصين بسيادة الرئيس الزبيدي الذي يمثل أمل الجنوب والذين كانوا يتحينون العثرة منه في اللقاء بكل ألوانهم الأحمر والأزرق فهم متلونون وبكل أوصافهم لم يتوقعوا أن يخرج بهذا الخطاب القوي والمستقل والذي بلغ أن يقول فيه سندخل الحديدة إذا تجاوزونا في المفاوضات.

 

 

وتابع " 7- أعظم رسالة من مجمل اللقاء هي أن الجنوبيين أقوياء على الأرض ويحترمون التحالف أشد الاحترام مادام التحالف يحترمنا ويقدر تضحياتنا. ولاتوجد ضمانة من انزلاق المنطقة في وحل الفوضى التي تريدها إيران إلا بالقوي على الأرض وهو المجلس الانتقالي. وأن كل الخيارات لدينا مفتوحة ومتاحة .