آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:57م

مجتمع مدني


باسلامة يدشن ورشة عمل خاصة بتطوير المناهج الدراسية بجامعة العادل

باسلامة يدشن ورشة عمل خاصة بتطوير المناهج الدراسية بجامعة العادل

السبت - 11 أغسطس 2018 - 09:42 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

في ظل التطور والتحديث التي تقوم به جامعة العادل ، دشن نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.خالد الوصابي صباح اليوم السبت 11/8/2018م بجامعة العادل ورشة عمل خاصة بتطوير وتحديث المناهج الدراسية بكليتي العلوم الإدارية والدراسات الاسلامية وعلوم القرآن.

وافتتح الجلسة الدكتور سامي محمد بانافع نائب رئيس الجامعة مرحبا بالحضور تلى ذلك آيات من القرآن الكريم قدم بعده الدكتور سامي بانافع نبذة مختصرة عن الورشة ، ثم القى رئيس الجامعة الدكتور فهمي حسين بانافع كلمه رحب في بدايتها بنائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. خالد الوصابي والدكتور/ خالد با سليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحت العلمي والدكتور/ خالد شعفل مدير عام المؤسسات التعليمية بالوزارة.

وتحدث عن اهمية الورشة في تحديث وتطوير المناهج الدراسية ، ثم تحدث نائب وزير التعليم العالي الدكتور / خالد الوصابي مشيداً بجهود الجامعة واهتمامها بمثل هذه الورشات التي تعد مؤشراً على التقدم العلمي و أكد على ان مثل هذه الورش معيار لتقييم الجامعات سواء الخاصة او الحكومية منها كما طالب ان تترجم مثل هذه الورش الى واقع عملي.

كما اشاد الدكتور/ خالد با سليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/ خالد شعفل مدير عام مؤسسات التعليم الحكومي بدور جامعة العادل الفاعل في العملية التعليمية و ان الجامعة هي السباقة في مثل ذلك.

كما تحدث كلٌّ من عميدي كليتي العلوم الادارية، والدراسات الاسلامية عن برنامجي الورشة في الكليتين.

ومع بداية أعمل اللجان والمناقشة حضر وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. حسين عبد الرحمن باسلامة الذي لقي ترحيباً حاراً من قبل رئاسة الجامعة والحاضرين الذين أكدوا جزيل شكرهم للوزير الذي بحضوره اضفى حماساً للحاضرين واوجد لديهم الشعور بأهمية التعليم لدى قيادة الوزارة.. بدوره القى الوزير با سلامة كلمة شكر فيها جامعة العادل ممثلة برئيسها الدكتور /فهمي بانافع وإدارة الجامعة مؤكداً حرص الوزارة على حضور الفعاليات التي من شأنها التطوير من العملية التعليمية.

وقال : إن ما يميز الجامعات الخاصة هو اقامة مثل هذه الورش .كما تحدث الوزير عن الكليات و الجامعات التخصصية وربطها باحتياجات سوق العمل والمساهمة في حل بعض مشاكل المجتمع كالكهرباء.

اعقب ذلك حضور معالي الوزير ومن معه من الضيوف جانباً من اعمال لجان ورشة العمل في كلا الكليتين علماً ان الورشة ستستمر لمدة يومين من السبت11/8/2018 الى الاحد 12/8/2018م.