من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 20 سبتمبر 2018 04:28 مساءً
اخبار وتقارير

متحدث التحالف من مأرب يتحدث عن الخطر الحوثي على التجارة العالمية في البحر الأحمر

عدن - نافذة اليمن الاثنين 13 أغسطس 2018 09:10 مساءً

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف،العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف في الأسبوع الماضي اتخذت الإجراءات كافة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر وفي مضيق باب المندب بالتنسيق مع الشركاء.

وأشار المالكي خلال مؤتمر صحفي الذي أقيم في مدينه مأرب ،اليوم، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي، ومحافظ البيضاء، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة، ووكيل محافظة مأرب، إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية تشكل خطراً على التجارة العالمية واستهداف السفن العابرة للبحر الأحمر والمضيق.

وأوضح العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة مستمرة في محاربة التنظيمات الإرهابية في الجمهورية اليمنية لما تقوم به من أعمال ضد أبناء الشعب اليمني وتهديد الأمن الإقليمي.

وأفاد المالكي أن التحالف نفذ عدة عمليات في حضرموت، كما حرر المكلا وتسليمها للحكومة الشرعية اليمنية، لافتاً الانتباه إلى أن المليشيا الحوثية لازالت تستمر بإطلاق الصواريخ الباليستية على المدنيين وتستهدفهم بشكل متعمد، كما تخالف القانون الدولي والإنساني.

وأكد أنه جرى تسليم 7 أطفال كانوا مجندين من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران لأهاليهم، لافتاً الانتباه إلى أنه جرى تسليم 86 طفلاً حتى هذا اليوم.

وفي الجانب العمليات العسكرية، بين المتحدث باسم قوات التحالف المشتركة أن المنطقة التي أطلق منها 6 صواريخ بتجاه مدينة جيزان من تاريخ 30 يوليو 2018 حتى 13 أغسطس 2018 من محافظة عمران.

وأبان المالكي أنه جرى استهداف عناصر حوثية في عدة أماكن من بينها مخابئ داخل الصخور، كما جرى استهداف تجمعات لمليشيات حوثية في الملاحيظ ، واستهداف مبنى اتصالات للمليشيات بصعدة.

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت تجاه المملكة حتى تاريخ 13 أغسطس 2018م بلغت 171 صاروخاً، فيما وصلت عدد المقذوفات 66349 مقذوفاً، بينما بلغ إجمالي خسائر المليشيات الحوثية التابعة لإيران من تاريخ 30 يوليو 2018م حتى 13 أغسطس 2018م 502 من أسلحة ومواقع ومعدات، كما وصل عدد القتلى من العناصر الحوثية خلال الفترة 1372 قتيلاً .