آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

منوعات


الهند ضيف شرف الدورة 29 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

الهند ضيف شرف الدورة 29 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

الخميس - 16 أغسطس 2018 - 07:01 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

 اختارت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي دولة الهند لتكون ضيف شرف الدورة التاسعة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب والمنتظر إقامتها في الفترة من 24 إلى 30 أبريل نيسان 2019.

وكان المعرض في دورته السابقة التي جذبت أكثر من 300 ألف زائر اختار بولندا ضيف شرف فيما اختار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (الشخصية المحورية) للمعرض.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية يوم الأربعاء عن عبد الله ماجد آل علي مدير معرض أبوظبي للكتاب قوله ”يحتفي معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته التاسعة والعشرين بالهند ثقافة وفنا وتراثا وتقاليد معرفية عريقة ضاربة الجذور في التاريخ الممتد لأكثر من ثمانية آلاف عام، مع كل ما يعنيه ذلك من غنى وتنوع في المخرجات الثقافية والإبداعية في الفنون والتأليف والنشر والمنجز المعرفي“.

وتابع قائلا إن المعرض ‭“‬يطمح أيضا لأن ينتج عن هذا التلاقي الثقافي صناعة نشر مشتركة تستفيد من إمكانات سوق النشر في البلدين، وتقدم فرص تطوير مهني وإنتاج معرفي فريدة لمثقفي وكتاب الدولتين الصديقتين“.

ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب إلى جانب معرض الشارقة الدولي للكتاب هما أكبر معرضين للكتب في الإمارات من حيث عدد العارضين والكتب المطروحة والزائرين.