من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 20 سبتمبر 2018 04:28 مساءً
اخبار وتقارير

صعيد عرفات الطاهر بتزين بأكثر من مليوني حاج من كل أنحاء العالم في يوم الحج الأكبر

عدن - نافذة اليمن الاثنين 20 أغسطس 2018 08:15 صباحاً

 

يتزين صعيد عرفات الطاهر، اليوم،الاثنين بأكثر من مليوني حاج من كل أنحاء العالم، في يوم الحج الأكبر، ملبين، مكبرين، يبتغون فضلاً من الله ورحماته ومغفرته، كما يؤدون صلاتي الظهر والعصر في مسجد نمرة، ويستمعون إلى خطبة عرفات، حيث يؤمهم في الصلاة ويلقي الخطبة الشيخ حسين بن عبد العزيز الذي تم تكليفه بتوجيه ملكي.

يأتي ذلك بعد اكتمال ونجاح تصعيد الحجاج طوال يوم أمس إلى مشعر منى بكل يسر وسهولة وأمان، حيث بدأت المناسك بالمبيت في منى ليوم «التروية» تأسياً بالسنة النبوية المشرفة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رحب قبل عدة أيام بالحجاج بعدة لغات حية. كما وجه جميع القطاعات الحكومية والأهلية ذات الصلة بخدمة الحجاج ببذل كل ما من شأنه التيسير على ضيوف الرحمن منذ قدومهم عبر مختلف المنافذ وفي المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي المشاعر المقدسة.

إلى ذلك أعلن الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، بنجاح خطة التصعيد في يوم التروية إلى مشعر منى، ووصول جميع الحجاج من مكة إلى المشاعر، بل إن بعضهم قد وصل بالفعل إلى عرفات، مقدماً التهاني للقيادة السعودية، وجميع من حج في هذا العام بهذه الأيام المباركة.

وأشار الأمير خالد الفيصل، في مؤتمر صحافي عقده بعد وصوله للمشاعر المقدسة، أمس، لمتابعة سير أعمال الحج، إلى بعض المستجدات، أبرزها الكشف عن ضبط 160 حملة حج وهمية، والقبض على 545.907 مخالفين لأنظمة الحج والعمرة، وإعادة 231.911 مركبة مخالفة.