من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الاثنين 12 نوفمبر 2018 11:01 مساءً
اخبار وتقارير

تعزيزات حوثية تقتحم شرعب الرونة وتتمركز في مرتفعاتها وسط رفض شعبي .. تفاصيل خاصة

عدن - نافذة اليمن - خاص الثلاثاء 28 أغسطس 2018 09:56 مساءً

اقتحمت مليشيا الحوثي بعدد من الأطقم العسكرية مركز مديرية شرعب الرونة شمال تعز وتمركزت في مرتفعاتها وسط رفض شعبي كبير.

وقالت مصادر خاصة ل( نافذة اليمن ) أن مليشيا الحوثي عززت ب 8 اطقم عسكرية الى سوق الاحد مركز مديرية شرعب الرونة بطلب من القيادي الحوثي في المديرية المدعو علي القرشي بعد حدوث مناوشات مسلحة في سوق الاحد سقط خلالها قتلى وجرحى امس الاول.

وأضافت المصادر أن اشتباكات وتبادل لإطلاق النار حصلت أمس الاول بين عصابة سطو على المحلات بقيادة من يسمى ماجد الذغري ومسلحون يتبعون الشيخ القبلي محمد نائف الحميري قتل على إثرها أحد مرافقي الشيخ محمد نائف والذي يدعى ماهر الريمي وأحد الاطفال اثناء تواجده في السوق وإصابة عدد أخر من المواطنين.

 

المصادر أكدت بأن المدعو ماجد الذغري والملقب ب"المشوي" أصيب بطلقة نارية في الاشتباكات نقل على إثرها الى مستشفى سوق الحرية .. مشيرين الى أن طقمين من المسلحين التابعين للشيخ محمد نائف قاموا بملاحقته الى هناك.

وتابعت المصادر الى أن مرافقي الشيخ محمد نائف قاموا بإحراق محل ومنزل والد المدعو ماجد الذغري بالمنطقة.

وأكدت المصادر أن 8 أطقم حوثية خرجت مساء أمس وعسكرت في سوق الاحد لمتابعة العصابة وتأمين السوق الذي ما يزال مغلق في ظل إستمرار توتر الوضع القابل للاشتعال في أي لحضة.

وكشفت المصادر أن المتحوث المدعو القرشي بعد دخول تعزيزات الحوثيين لشرعب الرونة طلب من المتحوثين لاجتماع عاجل لدعم التواجد الحوثي بالمديرية.

وأكدت المصادر ل(نافذة اليمن) أن المتحوث القرشي قد قام قبل أيام بتوزيع المال والسلاح وتدريب اشخاص في مناطق شرعب بينما قسم مناطق المديرية لعدة محاور وهي كالتالي:
1 -منطقة نخله الملاوحة بقيادة المتحوث عبدالجليل الكوري
2 -الامجود وما جاورها بقيادة المتحوث عبدالله محمد عبدالعزيز الكامل
3 -نخلة بني سري وسباء بقيادة المتحوث عبدالله سعيد العاقل
4 -بني زياد وسميع وقبير وما جاورهما بقيادة المتحوث المدعو عبدالرقيب الهاملي
5 -وادي الماء والحسية الغربي بقيادة ابناء عمومته المتواجدين في الخط والمتحوث المدعو حمود القرشي وسعيد القرشي

وعبر مواطنون ل(نافذة اليمن) عن إستيائهم من التنسيق الغير مبرر لعدد من مشايخ المديرية ممن أسموهم بالمرتزقة،وانهم وراء تلك المشاكل وانها هي من تفتعلها بأفراد عصاباتها لإدخال عناصر مليشيا الحوثي للمنطقة ما يثر حفيظة أبناء المديرية الرافضين لتواجد أي مسلحين من خارجها او تحويلها الى منطقة حرب من أي طرف.

وأشار المواطنون الى وجود توتر كبير في مركز المديرية “الرونة وسوق الاحد” على خلفية تلك التعزيزات التي انتشرت في المديرية للحوثيين وان الأوضاع تنذر بالمواجهة بين أبناء المديرية المسلحة والحوثيين، محذرة من يتعاون معهم من أبناء المنطقة وهم معروفين بالاسماء حسب قولهم.