من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الخميس 20 سبتمبر 2018 04:28 مساءً
رياضة

هل ظلمت جائزة الأفضل في العالم ميسي وجريزمان

الاثنين 03 سبتمبر 2018 09:25 مساءً

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صباح اليوم الاثنين، القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة The Best كأفضل لاعب فى العالم لعام 2018.

وضمت القائمة النهائية الثلاثية كلا من:- النجم المصري محمد صلاح لاعب نادى ليفربول الإنجليزى، والبرتغالي كريستيانو لاعب نادى يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد السابق، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب نادي ريال مدريد الإسبانى.

وقد ضمت القائمة الأولية السابقة للمرشحين للحصول على الجائزة كلا من: محمد صلاح، كريستيانو رونالدو، لوكا مودريتش، ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان، كيليان مباي، كيفين دى بروين، إيدين هازارد، هارى كين، وأخيرًا رافاييل فاران.

وأثار استبعاد الثلاثي ليونيل ميسي، وأنطوان جريزمان، وكيليان مبابي، حالة كبيرة من الجدل في الوسط الرياضي العالمي، لما قدمه الثلاثي من أداء كبير ومتميز على المستوى الفردي والجماعي الموسم الماضي.

الأرجنتيني ميسي لاعب برشلونة الإسباني شارك في 64 مباراة مع البرسا ومنتخب التانجو، ونجح في تسجيل 52 هدفًا وصناعة 21 آخرين، وحقق لقبي بطولة الدوري والكأس الإسباني بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني.

الفرنسي جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد شارك في 67 مباراة مع الأتلتيكو ومنتخب الديوك، نجح في تسجيل 35 هدفًا خلالهم وصناعة 20 آخرين، ونجح في تحقيق لقب الدوري الأوروبي مع الأتلتيكو وكأس العالم مع المنتخب الفرنسي ولقب كأس السوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد.

بينما الفرنسي مبامي لاعب نادي باريس سان جيرمان شارك في 64 مباراة مع باريس ومنتخب الديوك، وسجل 32 هدفًا ونجح في صناعة 20 آخرين، وحقق ألقاب الدوري والكأس والسوبر الفرنسي بالإضافة إلى كأس العالم مع المنتخب الفرنسي.

فهل جاء استبعاد الثلاثي صائبًا ولم يرتق أداؤهم وأرقامهم في الموسم الماضي لمجاراة الثلاثي المرشح أم كان قرار الاتحاد الدولي خاطئا وكان لابد من ترشح أحدهم.

وسيتم الكشف عن هوية الفائزين بجوائز الأفضل يوم 24 سبتمبر الحالى بالعاصمة الإنجليزية "لندن" التى تستضيف الحفل السنوى لجوائز الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".