من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الجمعة 21 سبتمبر 2018 12:26 صباحاً
مجتمع مدني

مجلس الشباب العالمي والتنمية الدولية في الخارجية البريطانية يدشنان توزيع المواد الإيوائية في تعز

عدن - نافذة اليمن السبت 08 سبتمبر 2018 09:38 مساءً

بتمويل من قسم التنمية الدولية في وزارة الخارجية البريطانية - ديفيد يدشن مجلس الشباب العالمي -اليمن اليوم السبت مشروع توزيع المواد الايوائيه لنازحي الحديدة في مديرية المعافر بمحافظة تعز. 

وقال ياسر سنان منسق المشروع ان المشروع يستهدف المشروع توزيع مواد ايوائيه _ خيام _ لعدد 300 أسرة متضررة من جراء الحرب الدائرة في محافظة الحديدة وكذا المتضررين من السيول من النازحين في مديريه المعافر.

وأضاف سنان ان المشروع  ينفذ بالتنسيق مع كتلة المأوى - كلستر المأوى- وبإشراف من المجلس المحلي بمديريه المعافر والذي استهدف في المرحلة الأولى عدد 63 أسرة من المتضررين في مخيم البركاني ومخيم 26 للنازحين من أصل 300 أسرة .

وكما تعد مشاريع الايواء من اهم المشاريع النوعيه الذي تحدث اثر ايجابي وملموس في التخفيف من معاناة الاسر النازحة واستجابه طارئه لاغاثة المتضررين وهي ضمن المشاريع التي ينفذها مجلس الشباب العالمي في محافظة تعز وضمن عشرات المشاريع الإغاثية والإنسانية الأخرى في مختلف المجالات الطارئة وهذا يمثل حافزاً للصمود ومواجهه ظروف الحياه لدى المستفيدين التي خلفتها الازمه في اليمن.. يشار بأن المشروع يستمر بإستهداف مخيمات النازحين المتضررين في مديرية المعافر منها (مخيم الملكة - مخيم النقيع - مخيم البيرين- مخيم جبل زيد1 الجراف - مخيم جبل زيد2 - مخيم التعاون) خلال الأسبوع الحالي.