من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 17 نوفمبر 2018 12:09 مساءً
اخبار وتقارير

شاهد : هاني بن بريك يجدد تمسكه بشرعية هادي ويكشف علاقته بمعارك الساحل الغربي

عدن - نافذة اليمن الجمعة 14 سبتمبر 2018 05:05 مساءً

أكد الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الحنوبي ان المجلس الانتقالي يعترف بشرعية الرئيس هادي ولا يستطيع احد ان ينزع من هادي جنوبيته .

وكشف بن بريك خلال حديثة في برنامج اليمن في اسبوع على قناة أبوظبي ان الرئيس هادي اخبره شخصياً ان يعمل للجنوب وقضيته قبل ان يتم السيطرة عليه من قبل الاخوان الذين يديرون الشرعية حالياً .

واكد بن بريك ان المجلس الانتقالي لا يشارك باي قوات تابعة له في معارك الحديدة وان القوات التي تقاتل هناك هي الوية العمالقة نافيا ان يكون للمجلس أي قوات عسكرية او ميليشيا تابعة له.

واشاد بن بريك بتضحيات الجنوبيين في الساحل الغربي في الحرب ضد ميليشيا الحوثي.

وقال بن بريك ان القوات المتواجدة في الساحل الغربي شكلت بداية الامر في عدن وانطلقت لاحقا الى خوض حرب الساحل الغربي.. مؤكدا ان التحالف العربي هو من يدير هذه القوات بشكل مباشر.

 

وأكد بن بريك ان حزب الإصلاح هو العدو الاول للجنوب وقد تم تصنيفه حزب إرهابي من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي، بسبب سلوكه الإرهابي وهو فرع لتنظيم الاخوان المسلمين الذي صنف في الكثير من الدول كتنظيم إرهابي .

وأضاف ان حزب الإصلاح لا يؤمنون بشي اسمه وطن ولكن يؤمنون بالخلافة الإسلامية، وكل أعمالهم تخدم تنظيم الاخوان العالمي، وأضاف ان داعش والقاعدة الجناح العسكري لهذا التنظيم وكل أعمالهم الإرهابية تأتي لخدمة هذا التنظيم.

وقال بن بريك ان حزب الإصلاح اختطف شرعية الرئيس هادي، لتنفيذ اجندته ومحاولة إعادة الحوثي من الشباك بعد ان طرده رجال الجنوب من الأبواب .

وأكد ان شعب الجنوب يرفض استبدال الحوثي بحزب الاخوان الإرهابي، لأن هذا الحزب عدو لأبناء الجنوب ويريد يفرض عليهم اجندته بالقوة واستخدام الإرهاب .