آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:33م

اخبار وتقارير


محافظ تعز يكشف فساد مالي كبير يمارسه قائد المحور .. وثائق

محافظ تعز يكشف فساد مالي كبير يمارسه قائد المحور .. وثائق

السبت - 15 سبتمبر 2018 - 07:28 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

كشف محافظ تعز، الدكتور أمين محمود، عن عمليات فساد ضخمة يمارسها قائد المحور خالد فاضل، طالت مخصصات اللجنة الطبية وجرحى الحرب، والعمليات العسكرية في ضواحي تعز، في وقت وعد بتشكيل لجنة للتحقيق والمحاسبة.

وأكد المحافظ محمود، في مذكرة رسمية شديدة اللهجة حصل عليها "نافذة اليمن" مرفقة "أدناه" وجهها إلى قائد محور تعز، أن الأخير يماطل ويسوف في تنفيذ توجيهاته بشأن فتح مقر اللجنة الطبية، وكذا في تحمل المسؤولية تجاه متابعة مخصصات الجرحى.

ورفض المحافظ أمين محمود تحويل 300 مليون ريال يمني إلى قائد المحور، كون المبلغ "مخصصاً لعملية عسكرية تنصلت قيادة المحور من تنفيذها وما زال"، مشيراً إلى أنه أبلغ رئيس الجمهورية بذلك.

وقال يخاطب قائد المحور الموالي لجماعة الإخوان: "ما زلنا نأمل أن تقوموا بواجبكم وتنفذوا أوامر فخامة الرئيس وتوجيهاتنا، وأن يتم تنفيذ المهمة (تحرير تعز) في أسرع وقت".

وأكد قيام قائد محور تعز بالتصرف بمبلغ 200 مليون ريال كان في عهدته دون علم السلطة المحلية، مشيراً –محافظ تعز- إلى أنه طالب فاضل أكثر من مناسبة بتوضيح أوجه صرف المبلغ وتصفية العهدة بطريقة واضحة وشفافة.

وألمح المحافظ محمود إلى تورط خالد فاضل باختلاس مبلغ 3 مليارات ريال من مخصصات اللجنة الطبية، مضيفاً أنه لم يصرف من المبلغ سوى 25 مليون ريال من أصل 400 مليون ريال مخصصة لجرحى الحرب في إطار المبلغ.

ووجه محافظ تعز، قائد المحور، بموافاته بوثائق صرف مبلغ الثلاثة مليارات ريال، في نطاق مهلة أسبوع من تاريخ التوجيه، في حين وعد بتشكيل لجنة للتحقيق والمحاسبة في كافة المبالغ السابقة واللاحقة"، حال لم ينفذ قائد المحور الطلب.

وشدد محمود على قائد المحور بتحمل مسؤولياته تجاه جرحى الحرب بطريقة خالية من المناكفات والتسويف والمماطلة وسرعة تفعيل اللجنة الطبية وصرف المبالغ المطلوبة لعلاج الجرحى في الخارج والداخل.