آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:52م

اخبار وتقارير


عدن تحتضن ندوة تعريفية للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم والمنظمات الدولية

عدن تحتضن ندوة تعريفية للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم والمنظمات الدولية

الإثنين - 17 سبتمبر 2018 - 12:40 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

عقدت اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم والمنظمات الدولية ( اليونسكو - الا يسيسكو - الالكسو ) اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن ، ندوة تعريفية بطبيعة عمل اللجنة الوطنية ، تستمر يومين .

وفي الندوة التي يشارك فيها 50 مشاركا من الجهات ذات العلاقة ، اكد وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الدكتور عبدالله سالم لملس ، على اهمية هذه الفعالية التي تهدف الى تفعيل دور المنسقين في البرامج النوعية التي تشارك فيها بلادنا ، وتعزيز عملية التواصل بين اللجنة والجهات ذات العلاقة لتطوير وتحسين مستوى اداء اللجنة الوطنية خلال المراحل القادمة .. متمنيا من المشاركين الاستفادة من محاور الندوة وتبادل المعلومات المشتركة والخروج بتوصيات تساهم في تطوير عمل اللجنة لرفعها الى الوزارات وتطبيقها واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذها .

من جانب اخر اشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ، الى اهمية عمل المنظمات الدولية في العاصمة المؤقتة عدن لتسهيل عملية التواصل والتنسيق في تنفيذ المشاريع المشتركة والمرتبطة مع وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والفني .. مؤكدا بان هناك خطط تنسيقية بين الوزارات التعليمية لعمل استراتيجية مشتركة تساهم في تحسين العملية التعليمية في البلاد .

واستعرضت القائم باعمال الامين العام للجنة الوطنية الدكتورة حفيظة الشيخ في الندوة ، طبيعة و الية عمل اللجنة والنشأه وعلاقاتها بالمنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة ، والتعريف بالمنظمات الدولية الثلاث ، وكيفية الاستفادة من البرامج والمشاريع التي تقدمها الاعضاء ، واهمية تزويد الجهات المشتركة بالمعارف والمعلومات المطلوبة للتعامل معها والاستفادة منها .

حضر افتتاح الندوة نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي ووكلاء وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي .