آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:06ص

اخبار وتقارير


بادويلان تشدد على ضرورة ضبط ودعم الجهات الإيرادية والمالية للدولة

بادويلان تشدد على ضرورة ضبط ودعم الجهات الإيرادية والمالية للدولة

الإثنين - 17 سبتمبر 2018 - 07:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

ناقشت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي أفراح صالح بادويلان ، اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن ، مع رئيس مصلحة الضرائب بالجمهورية عوض حمران طرق ضبط ودعم الجهات الإيرادية والمالية للدولة وتفعيل الاجهزة الرقابية ومكافحة الفساد .

وتطرق اللقاء الذي يأتي بالتزامن مع الجهود الرسمية التي تبذلها الدولة لتصحيح ومعالجة الأوضاع المالية والإقتصادية التي تعيشها البلد وتخفيف من معاناة المواطنين ، كيفية بذل الجهود المشتركة في مكافحة الفساد وخلق بيئة عمل مؤسسي تسهم في تحقيق الشفافية والنزاهة خاصة في القطاعات الايرادية والمالية للدولة .

وفي الإجتماع اكدت رئيسة الهيئة ، اهمية تعزيز جهود الهيئة مع شركائها من خلال تفعيل الاجراءات اللازمة لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة ، والتنسيق مع كافة الاجهزة والمصالح الحكومية التي تمثل جزءً من المنظومة الوطنية لمكافحة الفساد .. موضحة بأن مصلحة الضرائب تعتبر من اهم المؤسسات الوطنية الايرادية التي يقع على عاتقها مسؤوليات كبيرة في تحصيل الضرائب ورفد الخزينة العامة للدولة بالأموال المستحقة لها التي تساهم في تحسين الخدمات العامة للمواطنين وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .

وأشارت ، بان هذا اللقاء يأتي في إطار استجابة الهيئة لتوجهات رئيس الجمهورية المتعلقة بالمواضيع المالية والإقتصادية العامة للدولة ولدعم مصفوفة وخطة عمل الحكومة فيما يتعلق بتفعيل الاجهزة الرقابية ومكافحة الفساد وتنمية الموارد العامة .

من جانب اخر أكد رئيس مصلحة الضرائب ، ان المصلحة تعمل بصورة حثيثة وبكل طاقتها من اجل القيام بالمهام والمسؤوليات التي تقع على عاتقها بالشكل المطلوب .. مشيرا الى اهمية تعزيز عملية التنسيق بين المصلحة والهيئة ومختلف الاجهزة المعنية لتحقيق المصلحة العامة .

حضر اللقاء عضو الهيئه حسن شكري ، ومدير عام الشؤون الماليه والادارية زيوار وذي يزن البعداني .