آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


مركز الملك سلمان يرفد صحة عدن بادوية ومحاليل طبية

مركز الملك سلمان يرفد صحة عدن بادوية ومحاليل طبية

الثلاثاء - 18 سبتمبر 2018 - 05:50 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن ، اليوم ، شحنة من الادوية والمحاليل الطبية المتنوعة بلغت 129 طن خاصة لمرضی الفشل الكلوي ، مقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية .

واشاد القائم باعمال محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع علي ، بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للاغاثه لكافة القطاعات الخدماتية في اةعدن .. مشيرا بان الشحنة الطبية ستوزع علی مستشفيات والمراكز الصحية في مختلف مديريات المحافظة .

واوضح ، بان الشحنة التي تتمثل من سبع ناقلات يتم تخزينها في مخازن البرنامج الوطني للامداد الدوائي .. مؤكدا باهمية الاستمرار بتقديم الدعم اللازم لعدن لتتمكن من مواجهة الطلب المتزايد علی الخدمات خاصة وهي تحتضن نازحي المحافظات اليمنية الاخرى .

واكدا كل من مدير عام الهيئة العليا للادوية والمستلزمات الطبيةالدكتور عبد القادر الباكري ، ومدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور جمال محمد اسماعيل خدابخش ، ومدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي بعدن الدكتوره سعاد عبده الميسري ، على اهمية الدعم المقدم من مركز الملك سلمان في مختلف القطاعات والتي يأتي في مقدمتها القطاع الصحي .. معربين عن الامل ان تسهم هذه الشحنة والتي تعد واحده من سلسلة شحنات يقدمها المركز في تخفيف احتياج المرافق الصحية بعدن لاسيما مراكز الغسيل الكلوي .