آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


الحوثيون يقتلون 4 معلمين بالحديدة ويختطفون العشرات ويشردون المئات

الحوثيون يقتلون 4 معلمين بالحديدة ويختطفون العشرات ويشردون المئات

الثلاثاء - 18 سبتمبر 2018 - 09:01 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

ادانت نقابة المعلمين بمحافظة الحديدة مسلسل القتل والتعذيب والملاحقات التي، تطال المعلمين والموجهيبن بالمحافظة ، والتي تمارسها مليشيات الحوثي مند الانقلاب الاسود.

وقال طارق سرور نقيب المعلمين بمحافظة الحديدة أن مليشيات الحوثي اعدمت 4 معلمين كان اخرهم محمد احمد هبيت بمديرية حيس اعدمته وهو متجه الى مدرسته على متن دراجته النارية.

واشار سرور أن الاستاذ هبيت هو رابع معلم تعدمه المليشيات بالمحافظة ، اضافة لعشرات المختطفين والمخفيين قسرا في سجونها الخاصة ، ومئات الملاحقيين والمشردين والنازحين بفعل انتهاكات الوحشية التي مارستها مليشيات الحوثي خلال الاربع السنوات الماضية ولاتزال حتى الان، وحرمان كافة معلمي الحديدة من رواتبهم خلال السنوات منذ سيطرت مليشيات الحوثي للحديدة ونهبها للايرادات والثروات بينما بموت المعلمون جوعا في، منازلهم ومدارسهم .

وقال طارق سرور في بلاغ صحفي أن النقابة ترصد اعمال القتل والتعذيب والاختطافات والملاحقات والتجويع التي تستهدف المعلمين والموجهيين وانها بصدد رفع ملف بهده الانتهاكات ورفعها للجهات المعنبة بقضايا وحقوق المعلمين في الداخل والخارج وملاحقة مرتكبي هذه الجرائم الجسيمة التي تطال المعلمين وتستهدف قطاع التربية والتعليم.

واختتم نقيب المعلمين تصريحه بالقول : ونحن اذ نعزي انفسنا وكافة المعلمين والموجهين والتربويين بمحافظة الحديدة واسرة الشهيد محمد احمد هبيت وجميع المعلمين الشهداء ، فإننا نؤكد بأننا ماضون في ملاحقة القتلة ولن تسقط قضايا زملاء الحرف والقلم بالتقادم.