آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:33م

اخبار وتقارير


تعز الإعلان عن انتهاء مهام اللجنة الرئاسية .. وثيقة

تعز الإعلان عن انتهاء مهام اللجنة الرئاسية .. وثيقة

الثلاثاء - 18 سبتمبر 2018 - 10:36 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أكد الدكتور أمين محمود، محافظ تعز رئيس اللجنة الأمنية العليا، انتهاء مهام اللجنة الرئاسية المكلفة بوقف إطلاق النار في المحافظة.

جاء ذلك في رسالة شكر بعثها المحافظ محمود إلى العميد عبده فرحان المخلافي، مستشار المحور، والعميد عدنان رزيق قائد اللواء الخامس حرس رئاسي، بمناسبة إنهاء مهمتهم بوقف إطلاق النار بين مسلحي الإصلاح والكتائب السلفية.

وأشار في رسالته إلى أن مهمة لجنة فرحان ورزيق كانت تنفيذا للأمر العملياتي (121) من مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتاريخ 12 أغسطس الماضي بناءً على مقترح قدمه المحافظ للرئيس بتكليفهم بالمهمة.

كما شكر المحافظ باسمه ونيابة عن أعضاء اللجنة الأمنية رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي على قيادته لمعركة التحرير ودعمه لبناء الدولة الفيدرالية.

ويأتي تأكيد محافظ أمين محمود على انتهاء لجنة وقف إطلاق النار بعد محاولات مستميتة لحزب الإصلاح الإخواني لحرف مهام اللجنة، وتحويلها إلى (لجنة ثورية إخوانية) للانقلاب على المحافظ.

وبهذا القرار يضع محافظ تعز نهاية لمخطط انقلاب الإصلاح على شرعية الدولة ومنازعة المحافظ أهم مهامه الدستورية بتحويلهم لجنة وقف إطلاق النار إلى لجنة ثورية تشبه اللجنة الثورية لجماعة الحوثي الانقلابية.

وبعث المحافظ محمود رسالة شكر للجنة بعد يوم على اعتداء مسلحي حزب الإصلاح على حماية منزل محافظ تعز في منطقة المجلية شرقي المدينة وتطويق المنزل واحتلالهم استراحة بيت هائل.