رئيس الوزراء يبحث تفعيل مجلس الاعمال السعودي اليمني

عدن - نافذة اليمن

 

قال رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن إعادة الإعمار في اليمن بدءاً من المحافظات المحررة أولوية قصوى بالنسبة للحكومة تتزامن مع تحرير ما تبقى من المحافظات التي ماتزال تحت سيطرة مليشيا الحوثي التي ترفض السلام ولا تعرف سوى لغة العنف.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه الاربعاء في مدينة جدة، مع رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني سابقا ورئيس مجلس الأعمال السعودي المصري حاليا الدكتور عبدالله بن محفوظ، وعدد من رجال المال والأعمال اليمنيين والسعوديين.

وثمن رئيس الوزراء المواقف التاريخية للمملكة العربية السعودية في دعم اليمن سياسيا واقتصاديا وانسانيا وعسكريا وفي مختلف الجوانب، ومواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإعلان عاصفة الحزم لإنقاذ اليمن من انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران على الشرعية والدولة.

وقال إن العلاقات اليمنية السعودية تاريخيا متجذرة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء، منبعها الأخوة والجوار الاستراتيجي والمصير المشترك، والعلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري هو الهدف الأسمى التي يسعى اليها الشعبين والحكومة لأنها رأس التنمية وإعمار الأرض.

- وأكد بن دغر على أهمية الدور الحيوي والمحوري الذي يقوم به رجال المال والأعمال والقطاع الخاص في المملكة في دعم الاقتصاد اليمني مِن خلال الاستثمارات في بلادنا وإنعاش الاقتصاد الوطني قبل الانقلاب الحوثي.

ودعا رئيس الوزراء كل رجال الاعمال والمستثمرين اليمنيين والسعوديين إلى التفكير في المستقبل للاستثمار، مؤكدا أن الحكومة ستقدم كافة التسهيلات والدعم من اجل تحريك عجلة الاقتصاد الوطني في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والسميكة والسياحية وغيرها من المجالات الواعدة في اليمن. كما دعا رجال الأعمال السعوديين للتفكير في الاستثمار في مجالات النفط والغاز والمعادن.

من جانبه عبر رجل الاعمال الدكتور عبدالله بن محفوظ عن سعادته بهذا اللقاء مع رئيس الوزراء آملا أن يشهد الاقتصاد اليمني انتعاشا يخرجه من الحالة الحرجة التي يمر بها.

وأكد أن تفعيل مجلس الاعمال السعودي اليمني سيكون بداية الطريق الصحيح ليعمل مبكرا على اهداف تنموية محددة لكل محافظة وخاصة في مجالات الطاقة والخدمات والتعدين والنقل والتي تستوعب اعداد بشرية يمكن لها العمل سريعا وتتدرب اثناء عملها، والمرحلة الثانية تأهيل الموانئ للصادرات والواردات والمطارات لخدمة المواطنين والمهاجرين والسياحة.

حضر اللقاء وزيري الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي، والاوقاف الدكتور أحمد عطية، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بأدي ومدير مكتب رئيس الوزراء علي النعيمي.