آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:01م

اخبار وتقارير


محافظ الحديدة وممثل هلال الإمارات يفتتحان مشروع مياه "موشج" بالخوخة

محافظ الحديدة وممثل هلال الإمارات يفتتحان مشروع مياه "موشج" بالخوخة

السبت - 22 سبتمبر 2018 - 11:57 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

افتتح محافظ محافظة الحديدة، الدكتور الحسن طاهر، ومعه ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي باليمن، سعيد الكعبي، السبت،  مشروع المياة  العذبة بمنطقة " موشج" بمديرية الخوخة .

وأوضح محافظ الحديدة، الدكتور الحسن طاهر لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن المشروع يغذي ١٣ قرية في موشج، وهو ضمن ٢٨ مشروع تنفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المناطق المحررة من محافظة الحديدة.

وقال، طاهر أن المشروع يعمل بالألواح الشمسية، ويخفف عن الأهالي كاهل المعاناة وهو من المشاريع النوعية التي تركز عليها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي باليمن.

وعبر المحافظ طاهر عن شكره للدور الإماراتي الإنساني بالمناطق المحررة بالحديدة واليمن، وهو دور انساني مشهود يوازي الدور العسكري ويعبر عن صدق الأخوة بين الشعبين الشقيقين الإماراتي واليمني.

ويستهدف المشروع اكثر من سبعة ألف نسمة من السكان، يقطنون قرى ومزارع منطقة موشج الواقعة بين مديريتي المخا والخوخة وتتبع ادارة محافظة الحديدة.

من جهته، لفت سعيد الكعبي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن المشروع يأتي ضمن مشاريع "سقيا الإمارات" والتي تسعى الهيئة ضمن خطتها الى دعم عدد من مشاريع المياة المزودة بالطاقة الشمسية طويلة العمر.

وأضاف، أن الهيئة تضع ضمن خطتها التركيز على المشاريع الخدمية التي تفيد اكبر قدر من السكان وفئات الشعب اليمني، وستشمل جميع المناطق المحررة بما فيها تلك الواقعة في مناطق الصراع، ويجري اغاثتهم بطرق متطورة بدعما من التحالف العربي.

حضر الإفتتاح مدير عام مديرية الخوخة، محمد عبدالسلام واعضاء المجلس المحلي،  وعدد من الشخصيات الاجتماعيه وجمع من المواطنين .