آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


خروج جزئي للكهرباء في عدن وكلي في لحج وابين والضالع والسبب!

خروج جزئي للكهرباء في عدن وكلي في لحج وابين والضالع والسبب!

الثلاثاء - 25 سبتمبر 2018 - 12:16 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

اخرجت أزمة وقود الكهرباء،محطات الطاقة الكهربائية في أربع محافظات محررة،اذا شهدت العاصمة المؤقتة عدن خروجا جزئيا لمحطات الكهرباء،وتضاعفت ساعات الإنطفاءات فيها خلال الأيام الماضية بشكل غير مسبوق،فيما شهدت محافظتي لحج وابين انطفاء شامل لعدم تزويد محطاتها بالمخصص اليومي من مادة الديزل .

وتشهد محطة بئر ناصر بمحافظة لحج انطفاء كلي منذ فجر الأثنين وحتى ساعات الفجر الأولى ليومنا هذا الثلاثاء أنطفاء كلي شارف على 24 ساعة للمرة الأولى، وسط صمت حكومي،والحال نفسه تعيشة محافظة ابين فضلا عن إنفصال الخدمة عن محافظة الضالع ومديرية ردفان .

وتغرق المحافظات الأربع خاصة لحج وابين والضالع في موجة ظلام للمرة الأولى، ودنما تدخل حكومي لإنقاذ الموقف واعادة عمل محطات الطاقة الكهربائية،التي أصيبت بشلل تام وتوقف كلي .

وقالت مصادر عاملة في كهرباء عدن مساء الأثنين، أن سبب تزايد الانقطاعات يعود الى تخفيض مخصص الوقود لمحطات الكهرباء الى النصف .

وقالت ذات المصادر أن الطاقة التوليدية مساء الأثنين، بلغت 200 ميجا وات فيما أكثر من 140 ميجا متوقف بسبب عدم التزود بالوقود، وتعاني محطات كهرباء عدن منذ قرابة شهر من أزمة خانقة في الوقود عقب تخفيض المخصص اليومي الى النصف ،مؤكدة أن عودة الإنطفاءات بدأت منذ أسابيع نتيجة لتقليص مخصص الوقود اليومي تدريجيا،في ضل صمت حكومي لإنقاذ محطات الكهرباء وتوفير كامل المخصص .

الى ذلك توقفت محطة بئر ناصر المغذية لمديرية تبن بلحج، منذ صباح الأثنين وحتى اللحظة، حيث انقطعت الكهرباء في المديرية الى لحظة كتابة الخبر والكهرباء لم تعد بعد،وتعيش محافظة أبين على واقع الحال،إذ اطلقت عدة مناشدات منذ أمس الأول لتزويد محطة الكهرباء بالوقود دون فائدة .

وأثر تقليص الوقود على محطات التوليد في كلا من عدن ولحج وابين والضالع مسببا أزمة خانقة واخرجت العديد من المحطات عن العمل .