آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


نقابة الصيادلة اليمنيين بعدن تحتفي باليوم العالمي للصيادلة

نقابة الصيادلة اليمنيين بعدن تحتفي باليوم العالمي للصيادلة

الثلاثاء - 25 سبتمبر 2018 - 05:50 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

حتفلت نقابة الصيادلة اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن ، اليوم ، باليوم العالمي للصيادلة الذي يصادف 25 من سبتمبر من كل عام ، بدعم من مستشفی عدن الالماني ، وبمساهمة عدد من مؤسسات وشركات الادوية الخاصة .

وقدم مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش ، تهاني وتبريكات قيادة وزارة الصحة العامة والسكان الی كل الصيادلة في عموم البلاد بهذه المناسبة .. مشيدا بالدور الذي يلعبه الصيدلي في تعزيز الخدمات الصحية المختلفة ، لافتا الی ضرورة الارتقاء بالعمل الصيدلاني وبالصيدلي باعتباره من يعرف مفاتيح العناصر الدوائيه وهو المرجعية الدوائية للجميع .

من جانبه اشارا كل من مدير عام مستشفی عدن الالماني الدكتور محمد اليزيدي ، وامين عام نقابة الصيادله بعدن الدكتور محمد النسي ، ومنسق الجماعه الاكاديمية بكلية الصيدلة الدكتور نبيل ناصر ، الى اهمية الاحتفاء بهذا اليوم الذي اصبح يوما عالميا للصيادلة منذ العام 2009م والذي يأتي عرفانا بالدور الذي يلعبه الصيدلي في التقليل من المراضة ومخاطرها .. لافتين الی ضرورة الارتقاء بهذه المهنة الی المصاف الذي تستحقة وتعزيز اسسها من خلال البحوث العلمية والاكاديمية وتطوير القدرات الذاتية للعاملين فيها .

وتخلل الحفل استعراض ثلاث اوراق علمية ذات صلة بالعمل الصيدلاني وعرض تقرير مصور عن مستشفی عدن الالماني وتخصصاته المختلفة ونوعية الخدمات المقدمة فيه ، وفعاليات علمية وتقافية وتكريمية لعدد 15 كادرا صيدلانيا من القطاعين العام والخاص ، وعرض اسكتش مسرحي .حضر الحفل نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور محمد بن ربيد ، ومدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي الدكتوره سعاد عبده الميسري .