آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-05:34م

اخبار وتقارير


الوضع العام للمعلم وتحسين مستواه المعيشي في دورة لنقابة المعاهد التعليمية والتربوية في المحافظات الجنوبية

الوضع العام للمعلم وتحسين مستواه المعيشي في دورة لنقابة المعاهد التعليمية والتربوية في المحافظات الجنوبية

الأربعاء - 26 سبتمبر 2018 - 01:10 م بتوقيت عدن

-

 

عقدت النقابة العامة للمعاهد التعليمية والتربوية للمحافظات الجنوبية ، اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن ، الدوره الاستنائية لمناقشة الوضع العام للمعلم وتحسين مستواه المعيشي .

وناقشت الدوره ، التحضير للقاء التشاوري للنقابات العمالية ومناقشة وضع المعلم وكيفيه تحسين مستواه المعيشي بنا يتناسب مع مستواه العلمي والعملي ولما قدمة من خدمة انسانية في تعليم وتربية الاجيال ، وكيفية الخروج من الازمه التي يعاني منها ، وكيفيه ايجاد الحلول الكفيلة لمعالجة الاوضاع المتردية للمعلم والتي نتجت عنه الدعوه للاضراب المحدود والقانوني .

من جانبه اكد رئيس نقابة العمال في عدن عتمان كاكو ، الى ان هذا اللقاء يهدف الى الترتيب للقاء التشاوري العام للنقابات العمالية في كافة المحافظات المحرره ، والتي سيناقش الموقف النقابي على مستوى الهيئات الدولية واشراكها لتحمل مسئوليتها في تحسين الوضع الذي وصل اليه في القطاع العام والخاص والوضع الانساني وتدهور مستوى الريال اليمني .. مشير الى اهميه تحسين الوضع المعيشي للمواطن وتوجيه الدعوة للدولة والسلطة المحلية والتحالف لحماية وتسوية اوضاع المحافظات المحرره .

وخرج الاجتماع ببيان ناشد فيه كافة النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني بالوقوف الى جانب نقابة المهن التعليمية والتربوية في المحافظات المحرره ، واهمية العمل بتوجيهات رئيس الحكومة بزيادة المرتبات بنسبة ثلاثين % والتي لا تلبي طموحاتهم ومعالجة الاختلالات السعرية مابين الريال اليمني والعملات الاخرئ وتسوية اوضاع المحاليين للمعاش التقاعدي وصرف المستحقات .