آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

منوعات


النفط يتراجع بفعل اتفاق سعودي روسي على زيادة الإنتاج

النفط يتراجع بفعل اتفاق سعودي روسي على زيادة الإنتاج

الخميس - 04 أكتوبر 2018 - 11:45 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - (رويترز) -

 

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس عن أعلى مستوى في أربعة أعوام الذي سجلته في الجلسة السابقة بفعل زيادة المخزونات الأمريكية وبعدما قالت مصادر إن روسيا والسعودية أبرمتا اتفاقا خاصا في سبتمبر أيلول لزيادة إنتاج الخام.


وبحلول الساعة 0625 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو 0.4 بالمئة عن الإغلاق السابق ليجري تداولها عند 85.99 دولار للبرميل.

وبلغ خام برنت أعلى مستوى في أربعة أعوام عند 86.74 دولار للبرميل يوم الأربعاء بسبب توقعات انخفاض المعروض في السوق قبيل عقوبات أمريكية على صادرات النفط الإيرانية من الشهر المقبل.

وتراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 76.12 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية زادت نحو ثمانية مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 404 ملايين برميل تقريبا وهي أكبر زيادة منذ مارس آذار 2017.

وقالت رويترز يوم الأربعاء إن روسيا والسعودية أبرمتا اتفاقا خاصا في سبتمبر أيلول لزيادة إنتاج النفط لتهدئة الأسعار المرتفعة قبل التشاور مع بقية المنتجين بما في ذلك باقي أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

يأتي الاتفاق السعودي الروسي في وقت تصعد فيه الأسواق قبيل عقوبات أمريكية على قطاع النفط الإيراني اعتبارا من الرابع من نوفمبر تشرين الثاني حيث يتوقع كثير من المحلليين أن يؤدي ذلك لغياب إمدادات تقدر بنحو 1.5 مليون برميل يوميا عن السوق.