آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

مال واعمال


النفط يهبط وسط تفكير أمريكي في إعفاء دول من عقوبات إيران

النفط يهبط وسط تفكير أمريكي في إعفاء دول من عقوبات إيران

الإثنين - 08 أكتوبر 2018 - 11:48 ص بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / رويترز

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين بعد أن قالت واشنطن إنها قد تمنح إعفاءات من العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيراني الشهر القادم ومع قول السعودية إنها ستعوض أي نقص محتمل في معروض إيران.

وفي الساعة 0643 بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت عند 83.44 دولار للبرميل بانخفاض 72 سنتا أو 0.9 بالمئة عن إغلاقها السابق.

ونزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 54 سنتا أو 0.7 بالمئة لتسجل 73.80 دولار للبرميل.

تستهدف العقوبات الأمريكية صادرات النفط الخام الإيراني من الرابع من نوفمبر تشرين الثاني وتضغط واشنطن على الحكومات والشركات في أنحاء العالم لوقف وارداتها من طهران بشكل كامل.

لكن مسؤولا بالحكومة الأمريكية قال يوم الجمعة إن الولايات المتحدة قد تدرس استثناءات للدول التي بذلت جهودا بالفعل للحد من وارداتها من النفط الإيراني.

وفي مؤشر على أن صادرات نفط إيران لن تتوقف تماما من نوفمبر تشرين الثاني، نشرت رويترز يوم الجمعة أن الهند ستشتري تسعة ملايين برميل من الخام الإيراني الشهر القادم.

وقلصت صناديق التحوط رهاناتها على ارتفاع الخام الأمريكي في أحدث أسابيع إلى أدنى مستوياتها في نحو عام حسبما أظهرته البيانات يوم الجمعة.

وقال المتعاملون إن المخاوف المستمرة من أن تكبح الحرب التجارية الأمريكية الصينية النمو الاقتصادي أثقلت كاهل الخام هي الأخرى يوم الاثنين.