آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-02:05ص

اخبار وتقارير


محافظ لحج يفتتح عددا من المشاريع الصحية بالمحافظة

محافظ لحج يفتتح عددا من المشاريع الصحية بالمحافظة

الأربعاء - 17 أكتوبر 2018 - 04:20 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

افتتح محافظ محافظة لحج اللواء ركن احمد عبدالله تركي و مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج عارف عياش ، اليوم عدد من المشاريع الصحية ، بتمويل منظمة رعاية الأطفال اليمن في لحج ، وذلك بمناسبة الثورة اليمنية سبتمبر و اكتوبر ونوفمبر .

وتمثلت المشاريع الصحية ، بمشروعي إعادة تأهيل مراكز صحية بمديرية تبن ، و إعادة تأهيل الوحدة الصحية بقرية هران ديان بقيمة 60 الف دولار ، وافتتاح مشروع إعادة تأهيل الوحدة الصحية بقرية عبر بدر مديرية تبن ، بمبلغ 20 الف دولار .

وطاف المحافظ باقسام المراكز والوحدة الصحية وكيفية عملية إعادة التأهيل من قبل القائمين على المشاريع والممول من المنظمة ، كما قام المحافظ بزيارة مدرسة اليرموك داخل قرية هران ديان ، وحث المعلمين والاباء على ضرورة ممارسة المسيرة التعليمية بشكلها الصحيح والسليم ، وأكد على عملية صرف الحقوق لهم وفقاً لقرار الحكومة مطلع العام القادم .

واشاد المحافظ ، بمستوى تنفيذ هذه المشاريع بقطاع الصحة وخصوصاً في قرى لحج والتي تساعد على تقديم الخدمات الصحية للمواطن بشكل افضل ، وتعمل على تسهيل وتيسير الحصول على العلاجات والفحوصات والادوية في اطار المنطقة ، وعدم تحمل المرضى مشقة وتكاليف التنقل الى مركز المحافظة لتلقي العلاج .. داعيا المنظمات بمضاعفة عملها داخل المحافظة في مختلف المجالات .