من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 05:42 مساءً
اخبار وتقارير

هيئة مكافحة الفساد ونادي قضاة اليمن يناقشان مسودة مشروع الشراكة مزمع تنفيذه العام القادم

عدن - نافذة اليمن الخميس 18 أكتوبر 2018 08:10 صباحاً

 


عقد اجتماع في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، بين رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح صالح بادويلان، والقائم بأعمال نادي قضاة اليمن القاضية رواء مجاهد، لمناقشة مسودة مشروع الشراكة بين الهيئة والنادي المزمع تنفيذه خلال العام القادم 2019م.

واتفق الجانبان على دراسة مسودة المشروع وإبداء الملاحظات والتوقيع عليه في وقت لاحق.

وتأتي هذه الجهود في إطار تنفيذ بلادنا لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي صادقت عليها بلادنا في العام 2005م.

ويهدف المشروع إلى تعزيز الشفافية والنزاهة في القضاء اليمني وبناء قدرات كوادر السلطة القضائية، وصياغة رؤية استراتيجية للشفافية والنزاهة والقضاء اليمني ومنظومة عدلية متقدمة من خلال تفعيل دور القضاء والهيئة في صياغة مشاريع القوانين واللوائح اللازمة.

وأكدت رئيسة هيئة مكافحة الفساد، أهمية تعزيز الشراكة في مجال التدابير الوقائية الداعمة لقيم النزاهة والشفافية بين الهيئة ونادي قضاة اليمن باعتباره من أهم الشركاء الذين يمثلون منظمات المجتمع المدني العاملة في تعزيز الشفافية والنزاهة والوقاية من الفساد.

كما أشادت بالمبادرة المقدمة من نادي قضاة اليمن..مؤكدة أن الهيئة ستعمل جنباً إلى جنب مع نادي قضاة اليمن من أجل إنجاح البرنامج الذي تضمنه المشروع، باعتباره يمثل بادرة شراكة هامة لتعزيز مبادىء النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

من جانبها استعرضت لقائم بأعمال نادي قضاة اليمن ،مسودة وثيقة المشروع والأهمية التي يمثلها خاصة في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن والتي تحتاج إلى جهود كبيرة بالتنسيق مع الشركاء المحليين والدوليين لإصلاح المؤسسات الحكومية والقضائية والإدارية والخدمية، والهيئات والمؤسسات المعنية بالرقابة ومكافحة الفساد..موضحة بأن المسودة اشتملت على عدد من خطوات العمل أهمها الأهداف والمنهجية المتبعة في التنفيذ وعرض موجز عن تقييم واقع العمل القضائي في اليمن والأنشطة والفعاليات التي تضمنها البرنامج، كما اشتملت المسودة على محورين أساسيين الأول خطة قصيرة المدى لمدة سنة، والثاني صياغة الرؤية الاستراتيجية الخمسية.