من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 05:42 مساءً
اخبار وتقارير

اجتماع موسع بعدن يقر تسيير قوافل اغاثية للمهرة ابتداء من السبت

عدن - نافذة اليمن الخميس 18 أكتوبر 2018 05:18 مساءً

 

اقر اجتماع موسع بعدن برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي تسيير قوافل إغاثية بعد غد السبت إلى محافظة المهرة للحد من المأساة الإنسانية التي خلفها إعصار لبان الذي ضرب المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي كرس لمناقشة إقرار خطة شاملة وعاجلة لإغاثة محافظة المهرة المنكوبة جراء العاصفة المدارية .

وشدد نائب وزير الصناعة على أهمية تكاتف الجهود والتنسيق المشترك بين كافة الجهات الحكومية والمجتمعية والسلطات المحلية في محافظة المهرة من أجل رفع معاناة المتضررين من الإعصار والذي أحدث أضراراً جسيمة شملت كافة المناحي والصعد المرتبطة بحياة المواطنين.

وأكد رئيس اللجنة العليا للإغاثة جمال بافقية على سرعة إيصال المعونات الإغاثية إلى المستهدفين ممن لازالوا عالقين أو محتاجين للمعونات .. داعيا المنظمات الإغاثية لتكثيف الجهود ومضاعفتها من أجل إنقاذ حياة المتضررين وإعادة تطبيع الحياة للمناطق المتضررة والتي ضربها الاعصار .

فيما أكد القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين عن تقديم الدعم اللازم من المساعدات الإغاثية لأبناء المهرة وعلى وجه السرعة وإرسال فرق هندسية من كهرباء عدن للإطلاع على الأضرار التي لحقت بشبكة الكهرباء بمحافظة المهرة ورفع تقارير أولية عنها للإسهام في معالجتها إلى جانب قيادة كهرباء محافظة المهرة.

ولفت الى أن وزارة الصحة أرسلت قافلة إغاثية طبية عاجلة إلى المهرة للتخفيف من احتياجات المواطنين في الجانب الدوائي ..مؤكدا أن الوزارة ستعمل على إرسال المزيد من القوافل الدوائية إلى المهرة خلال الأيام القادمة القليلة.

وأكد مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية سامي السعيدي استعداد المؤسسة في تقديم قوافل إغاثية ومساعدات إنسانية للمتضررين من إعصار "لبان" في محافظة المهرة للمساهمة في رفع معاناتهم.

وأبدى مدير دائرة التموين بوزارة الدفاع العميد الركن علي الكود استعداد دائرة التموين دعم متضرري المهرة حيث تم تجهيز المئات من الخيام والطرابيل وكمية كبيرة من البطانيات بحسب الإمكانيات المتاحة كدعم إنساني عاجل لأبناء المهرة .

ومن جانبها أبدت قيادات المنطقة العسكرية الرابعة استعدادها لإرسال فريق طبي متكامل من مستشفى باصهيب العسكري لتقديم المساعدات الطبية اللازمة للمتضررين من أبناء محافظة المهرة.