آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:35م

اخبار وتقارير


صراع النفوذ يتصاعد بين قيادات حوثية بإدارة السبرة محافظة إب

صراع النفوذ يتصاعد بين قيادات حوثية بإدارة السبرة محافظة إب

الجمعة - 19 أكتوبر 2018 - 05:11 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

اندلعت خلافات بين قيادات حوثية على النفوذ و تقاسم الغنائم بمركز مديرية السبرة شرق محافظة إب وتطور الخلاف الى إستهداف منازل مواطنين وتفجير القنابل الصوتية وسرقة ألواح الطاقات الشمسية من اسطح المنازل .

مصادر محلية أكدت أن صراع بين القيادي الحوثي المكنى ب "ابوسراج" ومرافقية من قرية الاصميين من جهة والقيادي الحوثي المكنى ب "ابو عبيد" والمعين في منصب مدير أمن المديرية من جهة اخرى ، بعد منع الأخير من دخول مبنى الإدارة للضغط لتغيره وتعين المدعو " ابو سراج " بديلا عنه وسط توتر مسلح بين الجانبين.
الصراع على النفوذ والغنائم بين القيادات الحوثية بالسبرة انعكس باستهداف منازل مواطنين حيث تعرض منزل المواطن "حسن أحمد الجماعي " لإطلاق نار كثيف خلف أضرار مادية كبيرة وتم اسعاف النساء والاطفال الخائفين والمروعين الى مستشفيات مدينة إب بحسب ما نقله موقع الجيش "سبتمبرنت".

وبحسب مصادر محلية فجر مسلحون مجهولون قنبلة صوتية بالقرب من منزل المواطن "يحي السوده" والذي خطفته مليشيا الحوثي في وقت سابق وتعرض للتعذيب في سجونهم.

وفي ذات السياق وباوقات متزامنة رمى مجهولون قنبلتين صوب منزل المواطن "محمد أحمد عبدالله الجماعي" والملقب بـ (النمر) لكنها لم تنفجر .

وفي موضوع متصل بالانفلات الأمني تمدد صرع الحوثين بالسبرة لسرقة ألواح الطاقات الشمسية من أسطح منازل المواطنين وخسر عشرات المواطنين مصادر الكهرباء الوحيد وعدم قدرة الأهالي على شراء ألواح بديلة في ظل ظروف اقتصادية منهاره وفوضى أمنية مبرمجة.