آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:07م

اخبار وتقارير


#الهلال_الأحمر_الإماراتي يقدم مكملات غذائية لمحافظة تعز

#الهلال_الأحمر_الإماراتي يقدم مكملات غذائية لمحافظة تعز

الثلاثاء - 23 أكتوبر 2018 - 10:16 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

ضمن توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتزامناً مع يومي (الغذاء العالمي ، والقضاء على الفقر) والذي جعل منهما الهلال اسبوعاً كاملاً لتقديم المساعدات في مختلف المحافظات اليمنية المحررة دشن الفريق التطوعي بمحافظة تعز حملة توزيع 5 طن من المكملات الغذائية بحضور وإشراف مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحيم السامعي.

 

ووزعت المكملات الغذائية الخاصة بالأطفال على مركز الأمومة والطفولة في مستشفى الأمراض الجلدية ، ومستشفى المظفر ومركز 26 سبتمبر ، ومكتب الصحة لتوزيعها في الأرياف بحسب الاحتياج وفقاً للخطة التي رفعها مكتب الصحة.

 

يأتي هذا العطاء من دولة الإمارات في وقت تعاني فيه المرافق الصحية بتعز واليمن عموماً من نقص المواد اللازمة لرعاية الأطفال ما تسبب بسوء تغذية حاد وصل لحد الوفاة في بعض المحافظات.

 

وفي السياق واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع السلل الغذائية لسكان المناطق المتضررة من الصراع في تعز، حيث جرى توزيع 500 سلة غذائية على الأسر المحتاجة في مديرية القاهرة.

 

وقال إبراهيم الجبري - منسق الهلال في تعز - أن الهلال الأحمر الإماراتي يبذل جهود كبيرة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي تسببت بها الحرب ويسعى لتركيز أنشطته التي ينفذها في تعز واليمن ككل لتلبية احتياجات الأسر الأكثر ضرراً من حصار ميلشيا الحوثي وحربهم على المدنيين .

 

وأضاف الجبري أن هلال الإمارات قدم الكثير في ظل غياب المنظمات الدولية المعنية وتمكن من الوصول للمناطق المهملة والفئات الأشد تضرراً.

 

ولفت الجبري إلى أن هذا العون الإغاثي الذي يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للقضاء على الفقر هو تذكير للعالم بأن الشعب اليمني يعيش مأساة إنسانية وأزمة غذائية غير مسبوقة.

 

مؤكداً بأن الهلال الأحمر الإماراتي يواصل جهوده الإنسانية لإنقاذ الشعب اليمني من الوضع المأساوي الذي تسببت به مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة أنشطة إغاثية تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي لتعز برعاية الدكتور أمين محمود محافظ المحافظة.

 

وكان الهلال الأحمر الإماراتي نفذ أمس الاثنين ، بالتزامن مع يوم الغذاء العالمي سلسلة بشرية إغاثية تعد الأطول في اليمن لإيصال 1000 سلة غذائية متكاملة إلى أهالي بلدات جبلية نائية غرب المدينة. واعتمدت منظمة الأمم المتحدة منذ 17 أكتوبر 1987 ا?حتفال سنويا بهذا اليوم.

 

ويعتبر هذا اليوم مناسبة لتجمع أشخاص يعيشون الفقر وآخرين يكافحون إلى جانبهم، وذلك من أجل التعبير عن رفضهم للبؤس والفقر الذي يعاني منه العالم.

 

هذا وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها لمحافظة تعز بواسطة الهلال الأحمر الإماراتي، منذ انقلاب الحوثيون على الحكومة الشرعية وفرضهم حصاراً خانقاً على المحافظة وتسببهم بأزمة خانقة للشعب اليمني وضعت في ذيل التصنيف العربي والعالمي في قائمة الدول الفقيرة.