آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:48ص

منوعات


الدولار قرب أعلى مستوى في 10 أسابيع قبيل بيانات أمريكية‎

الدولار قرب أعلى مستوى في 10 أسابيع قبيل بيانات أمريكية‎

الجمعة - 26 أكتوبر 2018 - 03:10 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

 

اقترب الدولار من أعلى مستوى في عشرة أسابيع، اليوم الجمعة، مع ترقب المستثمرين لمعرفة ما إذا كانت بيانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة ستظهر بأي شكل تراجعًا عن قوتها المستمرة منذ أشهر.

وعبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن عدم رضاه عن قوة الدولار.

ويتوقع المتعاملون قراءة من المحتمل أن تكون أقوى لبيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، وهو ما قد يتسبب في ارتفاع الدولار أكثر.

ومن المتوقع أن يكون الاقتصاد الأمريكي قد نما 3.3 % على أساس سنوي، في الربع الثالث من العام، بعد نمو بلغ 4.2 % في الربع الثاني.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، في ديسمبر/ كانون الأول.

في الوقت ذاته، ارتفع اليورو قليلًا إلى 1.1383 دولار، اليوم الجمعة. وكانت العملة الأوروبية الموحدة بلغت أدنى مستوى في شهرين عند 1.1353 دولار في الجلسة السابقة.

وخسر الدولار 0.2 بالمائة أمام العملة اليابانية ليسجل 112.14 ين، بينما بلغ الدولار الأسترالي، الذي ينظر له على أنه قياس للإقبال على المخاطرة، أدنى مستوى في نحو 33 شهرًا.

ولم يسجل مؤشر الدولار تغيرًا يذكر عند 96.56 اليوم الجمعة، بعدما بلغ أعلى مستوى في شهرين يوم الخميس. ومكاسب مؤشر الدولار ناتجة إلى حد كبير عن خسائر اليورو البالغ وزنه على المؤشر 57.6.

للتص