آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-06:04م

اخبار وتقارير


#الهلال_الأحمر_الإماراتي يمكن ذوي الاحتياجات الخاصة في عدن عبر المشاريع الصغيرة .. فيديو

#الهلال_الأحمر_الإماراتي يمكن ذوي الاحتياجات الخاصة في عدن عبر المشاريع الصغيرة .. فيديو

الثلاثاء - 06 نوفمبر 2018 - 10:41 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

مكنت بعثة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن ما يقارب 100 شاب وشابة من ذوي الاحتياجات الخاصة بتوفير فرص عمل لهم عبر دعم المشاريع الصغير، حيث قامت الهيئة بافتتاح مطبخ لتوفير الوجبات اليومية وذلك بالتعاون مع مؤسسة رموز للصم والبكم وذلك في إطار دعم الشعب اليمني خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

وقال طيب الشامسي نائب رئيس بعثة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن إن الهيئة تولي اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة وقمنا بافتتاح مطبخ يشرفون عليه بأنفسهم لمساعدة أشقائنا في اليمن والتخفيف عنهم من الأوضاع التي يعيشونها بسبب الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي التابعة لإيران.

 

وأضاف أن المطبخ يقوم بتحضير 300 وجبة يوميا يتم شراؤها من قبل الهلال وتوزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجين من ذوي الاحتياجات الخاصة .

 

من جانبها عبّرت إيمان عمر هاشم رئيس مؤسسة رموز للصم والبكم عن امتنانها وشكرها وكل ذوي الاحتياجات الخاصة لدولة الإمارات على هذا المشروع الذي يمثل فرصة كبيرة بالنسبة لهذه الشريحة لمساعدتهم على تجاوز الصعوبات التي تمر بها البلاد .بحسب ما نقلته وكالة "وام" الاماراتية.

 

وأوضحت أن عدد المستفيدين من هذا المشروع 100 شاب وشابة "أي 100 أسرة من أبناء عدن" من الصم والبكم والمكفوفين وغيرهم ..معربة عن أمنياتها بأن تحذو المنظمات الدولية حذو الهلال الأحمر الإماراتي من أجل دعم مثل هذه المشاريع المدرة للدخل.