آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


شطارة يكشف أهداف الإصلاح من تأخير الحسم وإثارة الفوضى في المهرة .. فيديو

شطارة يكشف أهداف الإصلاح من تأخير الحسم وإثارة الفوضى في المهرة .. فيديو

الأربعاء - 07 نوفمبر 2018 - 09:55 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

كشف عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، لطفي شطارة، أهداف حزب التجمع اليمني للإصلاح، إخوان اليمن، من وراء تأخير الإنتصار والحسم العسكري ضد ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وقال شطارة في حوار مع موقع إرم نيوز الإماراتي، أن سببين عملا على تأخير الانتصار على الحوثيين، أولهما جيش الحكومة وثانيهما خيانات حزب الإصلاح .. مؤكداً أن حزب الإصلاح لا يريد للتحالف العربي الانتصار، وذلك لأهدافه الخاصة بمستقبله السياسي .

وأشار إلى أن الإصلاح عمل على تعثر انتصار كثير من الجبهات مثل جبهة تعز والبيضاء، عبر منع عناصره من المشاركة في القتال، كما أنه قام بتهريب السلاح إلى الحوثيين لدعم بقائهم ووجودهم .

وبشأن دور الحزب وتأثيره على الحكومة اليمنية، أفاد بأن “الحزب تمكن من اختطاف الحكومة، وسيطر على قراراتها التي عطلت التنمية والاستقرار في الجنوب”.

وقال أن الحكومة عطلت الحياة في الجنوب من خلال ممارسات واضحة من قبل حزب الإصلاح، عبر إشغال الجنوبيين ببناء مؤسسات عسكرية تحت غطاء الشرعية، لكن تم القضاء على هذه المؤسسات والمعسكرات .

وحول الوضع في الجنوب، قال شطارة "الوضع في الجنوب الآن مستقر وهادئ، ولدينا دعم قوي من قوات التحالف العربي، الذي عمل على استقرار الجنوب أمنيًا من خلال محاربة جادة لتنظيم القاعدة وتجفيف مواردها، وقد شاركت في هذه الحرب قوات النخبة وقوات الحزم الأمني".

وحول الوضع العسكري للحوثيين، أشار إلى أن "القوات الحوثية منهكة ومحاصرة، في حين تجري عملية تحرير الحديدة واقتحام مران، معقل الحوثيين والزعيم عبد الملك الحوثي، في محاولة للإطباق على الحوثيين وهزيمتهم".

وبشأن علاقة المجلس الإنتقالي بالحكومة، نفى شطارة وجود أي صورة من صور العلاقة مع الحكومة .. لافتاً إلى أن الحكومة أفسدت ونهبت كل ما يقدمه التحالف العربي لدعم اليمن وتحريره من قبضة الحوثيين.

وتحدث شطارة عن التواجد السعودي في المهرة، وقال "السعودية موجودة في المهرة لحماية المنافذ الحدودية، تحسبًا لتهريب السلاح" .. منوها في الوقت نفسه إلى أن حزب الإصلاح يستنفر المواطنين في المهرة ضد الوجود الإماراتي، معتبرًا أنه احتلال كما حصل في جزيرة سقطرة، لكن كل ذلك زوبعة ستنتهي قريبًا .